Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/4364
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorنويصر, شكيب-
dc.contributor.authorحاجي, حمزة-
dc.contributor.authorحجاج, حسان-
dc.date.accessioned2023-09-13T10:41:16Z-
dc.date.available2023-09-13T10:41:16Z-
dc.date.issued2013-
dc.identifier.urihttp://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/4364-
dc.description.abstractتعد هذه الدراسة ضمن الدراسات الإعلامية التي تناولت محور من محاور الإتصال وهو الوسيلة حيث هدفت الى التعرف على مضمون وشكل الإعلانات التلفزيونية المعروضة عبر قناة 3 mbc الفضائية والمتخصصة في برامج الأطفال، وتأتي أهمية هذا الموضوع نظرا لتناوله مرحلة الطفولة والتي تعتبر أهم مرحلة عمرية، ولما للإعلانات التلفزيونية من تأثير على الطفل. وقد سعت هذه الدراسة إلى اختبار ثلاث فرضيات، تمثلت الأولى في غلبة الموضوع التجاري على إعلانات قناة 3 mbc، والفرضية الثانية هي تتضمن إعلانات القناة استمالات إقناعية مختلفة، أما الفرضية الثالثة فكانت توظف إعلانات قناة mbc عناصر الإخراج السمعي البصري والمتمثلة في قالب الحركة الحية والألوان والموسيقى لجذب وابهار الأطفال، وقد تم إجراء الدراسة الميدانية اعتمادا على المنهج الوصفي عن طريق الإستعانة بتحليل المضمون كأداة لجمع البيانات، وتطبيق استمارة تحليل المضمون على عينة مكونة من 35 مفردة أي إعلانا، وذلك بالإعتماد على أسلوب الحصر الشامل الكافة الإعلانات المبتة حول وأثناء برنامجي الرسوم المتحركة الأكثر مشاهدة تضمنت الدراسة أربع فصول، خصص الأول لموضوع الدراسة وإطارها المفاهيمي، والفصل الثاني تطرق إلى الإعلان التلفزيوني، أما الفصل الثالث فقد عالج كل ما يتعلق بالطفل وأثر التلفزيون عليه، وتم تخصيص الفصل الرابع لمجالات الدراسة وإجراءاتها المنهجية ومعطياتها الميدانية. وقد توصلت مجموعة البحث إلى مجموعة من النتائج، أهمها ما يلي: هيمنة الموضوع التجاري على إعلانات قناة mbc3 الفضائية المتخصصة في برامج الأطفال حيث أن الموضوع الغالب هو إعلانات الألعاب والتي كان لها الحضور الأكثر تنوع الاستمالات الإقناعية المستخدمة في إعلانات القناة، وقد كانت الأغلبية موجهة نحو الإستمالات العاطفية علبة قالب الحركة الحية على الإعلانات التي خضعت للتحليلen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، معهد تسيير التقنيات الحضريةen_US
dc.subjectاستراتجياتen_US
dc.subjectالاتصالen_US
dc.subjectالموسسةen_US
dc.subjectالثقافةen_US
dc.titleاسترتيجيات الاتصال قي المؤسسة الثقافية الجزائريةen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية لاسترتيجية الاتصال في دار الثقافة مالك حداد في تحضيرها لعاصمة الثقافة العربية2015en_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
حاجي حمزة (1).pdf782.29 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.