Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/4569
Title: الإعلان التلفزيوني وقيم الأسرة الجزائري
Other Titles: دراسة تحليلية لعينة من الإعلانات التلفزيونية على قناة الشروق تي في
Authors: حمزة, دنيا
كريكط, عائشة
طاير, مفيدة
Keywords: الاعلان
الإعلان التلفزيوني
القيم
الأسرة الجزائرية
Issue Date: 2015
Publisher: جامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية الإعلام والاتصال وسمعي البصري
Abstract: اهتمت الدراسة بالبحث عن مدى مواكبة الإعلان التلفزيوني المبث على قناة الشروق لتطورات الأسرة الجزائرية بطريقة تستطيع ان ترى الأسرة اليوم نفسها فيه من خلال التوصل لصورة الأسرة المراد الترويج لها ، والقيم المتبناة وهذا في اطار العلاقة التي تربط الإعلان بالمجتمع في كونه قد اصبح وسيلة اتصال لها انعكاسات ثقافية و اجتماعية. لهذا فقد سعت الى الكشف عن القيم المتضمنة في الإعلانات والتي سوف تساعد على تحديد الأسرة التي يهتم المعلن بابرازها . لذلك فقد اعتمدنا على المنهج المسحي ممثال بتقنية تحليل المحتوى كاداة الدراسة والتحليل السيميولوجيا كأداة مساعدة ، وهذا لتحليل عينة من االإعلانات في الفترة الممتدة ما بين 5112/1/6 الى 5112/1/11 والمقدرة ب 11 اعلانات. و هذا للتعرف على : - شكل الأسرة الجزائرية - طبيعة القيم التي يرسخها الإعلان عن الأسرة الجزائرية بين العصرية و التقليدية - اتجاها لقيم التي يقدمها الإعلان عن الأسرة
URI: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/4569
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
حمزة دنيا.pdf785.38 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.