Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/4660
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorالربيعي, رندة-
dc.contributor.authorشني, سمراء-
dc.contributor.authorزعتر, مريم-
dc.date.accessioned2023-10-09T09:21:44Z-
dc.date.available2023-10-09T09:21:44Z-
dc.date.issued2015-
dc.identifier.urihttp://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/4660-
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى أن الدعایة أهم وظیفة اتصالیة في المجتمع عبر العصور، لما لها من تأثیر فعال على الرأي العام ، فهي تقوم على الاستخدام العلمي المدروس للأسالیب الإقناعیة لتغییر وتعدیل الأفكار والاتجاهات في شتى المجالات سیاسیة ،اقتصادیة ، اجتماعیة و حتى دینیة ،حیث یقوم دعاة المجال الدیني بممارسة دعایتهم من خلال نشر أفكارهم ومبادئهم محاولین إقناع الفرد بها ، متخلیا في نفس الوقت على معتقداته السابقة،وذلك باستخدام أسالیب و وسائل اقناعیة من شأنها إنجاح هذه الحملات الدعائیة. تتجسد الدعایة الدینیة لهذه العملیة الاقناعیة في ظاهرة التنصیر في الجزائر ،إذ أصبحت تشكل خطرا كبیرا على المجتمع ككل بعد تزاید انتشار أفكار الدیانة التنصیریة لدعاة المنصرین ، باستغلال ظروف و مشاكل المدعوین.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية الإعلام والإتصال وسمعي البصريen_US
dc.subjectالعمليةen_US
dc.subjectالإقناعيةen_US
dc.subjectالدعايةen_US
dc.subjectالدينيةen_US
dc.titleالعملیة الإقناعیة في الدعایة الدینیةen_US
dc.title.alternativeظاھرة التنصیر في الجزائر نموذجاen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
شني سمراء.pdf59.74 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.