Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/4686
Title: الإعلان في التلفزيون الجزائري
Other Titles: دراسة سيميولوجية للإعلانات الأجنبية قناة الجزائرية الثالثة نموذجا
Authors: وعواع, آسيا
غربوج, نزيهة
زعتر, مريم
Keywords: الإعلانات الأجنبية
الجزائرية الثالثة
التحليل السيميولوجي
القيم
الصورة
Issue Date: 2015
Publisher: جامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية الإعلام والإتصال وسمعي البصري
Abstract: اندرجت هذه الدراسة تحت عنوان "الإعلان التلفزيوني الجزائري – دراسة سيميو لوجية للإعلانات الأجنبية – قناة الجزائرية الثالثة نموذجا " بحيث تمحورت إشكالية الدراسة حول القيم في الإعلانات الأجنبية فكان التساؤل الرئيسي كالأتي :"ما هي القيم التي تحملها الإعلانات الأجنبية المعروضة على قناة الجزائرية الثالثة؟ و حاولنا من خلال هذه الدراسة الوصول إلى مجموعة أهداف تتلخص في -0 محاولة الكشف عن طبيعة العالقة بين النصوص الإعلانية من خلال الدراسة السيميولوجية انطالقا من دراسة القيم في الإعالنات الأجنبية -4 معرفة مدى احترام الإعلانات الأجنبية لقيم المجتمع الجزائري والكشف عن القيم التي تعتمد في الإعالنات .ونظرا لطبيعة الدراسة الكيفية اعتمدنا على مقاربة التحليل السيميولوجي الذي طبقناه على عينة قصدية للإعلانات الأجنبية المعروضة على قناة الجزائرية لسنة 4102 والتي سحبنا منها أربع إعلانات ، بحيث توصلنا من خلال هذه الدراسة إلى مجموعة نتائج أهمها: -0 تحمل الإعلانات الأجنبية عينة الدراسة مجموعة من القيم تنوعت بين القيم الأخلاقية والقيم الثقافي الإجتماعية -4 وضحت هذه الإعلانات قيم ثقافة االستهالك ، إذ نجد االستهالك الفردي الذي تجسد في مشروب بيبسي وشامبو الساف وكذلك الإستهلاك الجماعي كما توضحه ومضة جبن الفيتا والومضة الخاصة بسيارة بيجو -3 تضمنت هذه الإعلانات بعض القيم المتمثلة في التعاون والترابط الأسري والمحبة من خلال ومضة الفيتا وسيارة بيجو وكذلك السلام والتواضع والبساطة وهذا ما تجسد في ومضة
URI: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/4686
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
2.pdf306.81 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.