Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/4694
Title: دورإعلانات وسائل النقل في تحسيين صورة المؤسسة
Other Titles: دراسة ميدانية بمؤسسة قروز ميلة
Authors: بوعبد الله, مريم
فليح, زينب
بن غضبان, سمية
Keywords: إعلانات وسائل النقل
جدب الإنتباه
المستهلك
الصورة الدهنية
المؤسسة
Issue Date: 2015
Publisher: جامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية الإعلام والإتصال وسمعي البصري
Abstract: دور إشكالينا حول دور إعلانات وسائل النقل في تحسين صورة المؤسسة التي اتخدت من مؤسسة قروز مجالا لاجراء الدراسة الميدانية حيث سعت في مجملها على اختبار الفرضيات التالية تساعد إعلانات وسائل النقل في تحسين صورة مؤسسة قروز من خلال خاصية التنقل. تساهم إعلانات وسائل النقل في تكوين صورة مؤسسة قروز من خلال تعريف الجمهور على منتجاتها. تساعد إعلانات وسائل النقل على تسويق منتجات مؤسسة قروز وقد تم الإستناد في معالجتنا لهذا الموضوع إلى المنهج الوصفي، كما اعتمدنا في دراستنا على أداة الاستمارة في حين اشتملت دراستنا على مجالين المجال الزمني للدراسة الذي امتد من بداية نوفمبر إلى غاية شهر ماي و المجال المكاني في حطامة التي تتواجد في بلدية العثمانية، أما عن عينة الدراسة فقد تم انتقائها بأسلوب العينة القصدية من مجتمع الدراسة والمتمثل في سكان منطقة حطامة ومن ثم وصلنا إلى أهم النتائج من بينها أن إعلانات وسائل النقل تحظى باهتمام الجمهور و أن أهم خصائصها سهولة الرؤية و خاصية التنقل مما يجعلها أكثر جذبا للاهتمام، وأن تكرار مشاهدتها يؤدي إلى تكوين وخلق صورة عنها، كما تؤكد النتائج أن هذه الإعلانات لا تعتبر المصدر الوحيد في الحصول عن المعلومات لمختلف المنتجات، ولها لا تعبر عن المرايا الحقيقية للمنتجات .. إضافة إلى أنها لا تقدم معلومات كافية من أجل إفناء المنتجات مما يجعلها لا تثير الرغبة في شراءها إلا أحيانا وبالتالي فهي لا تساعد على تسويق جميع المنتجات
URI: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/4694
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
5.pdf846.53 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.