Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/469
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorسهيلي, دنيا زاد-
dc.contributor.authorنايلي, إيناس-
dc.date.accessioned2023-02-09T12:39:33Z-
dc.date.available2023-02-09T12:39:33Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/469-
dc.description.abstractالملخص: الإعاقة الذهنية ظاهرة موجودة في كل المجتمعات فئة الأشخاص الذين يعانون من هذه الإعاقة بحاجة الى رعاية ومساعدة من جميع النواحي وقد تمثلت مشكلة البحث في معرفة واقع التكفل التعليمي للأطفال ذوي الإعاقة الذهنية داخل المركز النفسي لبيداغوجي الخروب الواقع بالمدينة الجديدة علي منجلي وللإجابة على تم تقسيم العمل على مرحلتين: مرحلة نظرية نوقشت من خلالها طبيعة الإعاقة الذهنية واهم مقارباتها في التعليم تمثلت الخطوة الثانية في تحليل البرامج التعليمية المقدمة وتنفيذها. تظهر النتائج التي تم الحصول عليها خلال فترة العمل الميداني ان التكفل يتم وفقا للمعايير والمؤشرات الصحية مما يضمن جودة التعليم لهذه الشريحة من المجتمعen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر،معهد تسيير التقنيات الحضريةen_US
dc.subjectالإعاقة الذهنيةen_US
dc.subjectالتكفل التعليميen_US
dc.subjectتعليمen_US
dc.subjectمؤشر صحيen_US
dc.subjectالمركز النفسي البيداغوجي الخروبen_US
dc.titleالتكفل التعليمي ذو الطابع الصحي بالأطفال ذوي الإعاقة الذهنيةen_US
dc.title.alternativeدراسة حالة المركز النفسي البيداغوجي بالمدينة الجديدة علي منجليen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Gestion des techniques urbaines/ تسيير التقنيات الحضرية



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.