Please use this identifier to cite or link to this item:
http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/469
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | سهيلي, دنيا زاد | - |
dc.contributor.author | نايلي, إيناس | - |
dc.date.accessioned | 2023-02-09T12:39:33Z | - |
dc.date.available | 2023-02-09T12:39:33Z | - |
dc.date.issued | 2022 | - |
dc.identifier.uri | http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/469 | - |
dc.description.abstract | الملخص: الإعاقة الذهنية ظاهرة موجودة في كل المجتمعات فئة الأشخاص الذين يعانون من هذه الإعاقة بحاجة الى رعاية ومساعدة من جميع النواحي وقد تمثلت مشكلة البحث في معرفة واقع التكفل التعليمي للأطفال ذوي الإعاقة الذهنية داخل المركز النفسي لبيداغوجي الخروب الواقع بالمدينة الجديدة علي منجلي وللإجابة على تم تقسيم العمل على مرحلتين: مرحلة نظرية نوقشت من خلالها طبيعة الإعاقة الذهنية واهم مقارباتها في التعليم تمثلت الخطوة الثانية في تحليل البرامج التعليمية المقدمة وتنفيذها. تظهر النتائج التي تم الحصول عليها خلال فترة العمل الميداني ان التكفل يتم وفقا للمعايير والمؤشرات الصحية مما يضمن جودة التعليم لهذه الشريحة من المجتمع | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر،معهد تسيير التقنيات الحضرية | en_US |
dc.subject | الإعاقة الذهنية | en_US |
dc.subject | التكفل التعليمي | en_US |
dc.subject | تعليم | en_US |
dc.subject | مؤشر صحي | en_US |
dc.subject | المركز النفسي البيداغوجي الخروب | en_US |
dc.title | التكفل التعليمي ذو الطابع الصحي بالأطفال ذوي الإعاقة الذهنية | en_US |
dc.title.alternative | دراسة حالة المركز النفسي البيداغوجي بالمدينة الجديدة علي منجلي | en_US |
dc.type | Other | en_US |
Appears in Collections: | Gestion des techniques urbaines/ تسيير التقنيات الحضرية |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
التكفل التعليمي ذو الطابع الصحي باألطفال ذوي اإلعاقة الذهنية.pdf | 1.33 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.