Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/4708
Title: دور الإتصال السياحي في تحسين الصورة الذهنية لمدينة قسنطينة
Other Titles: دراسة ميدانية حول الأنشطة الإتصالية للفاعلين بالقطاع السياحي في إطار التحضير لتظاهرة قسنطينةعاصمة الثقافة العربية 2015
Authors: كواشي, آمال
سوالمية, فايزة
بن لطرش, ليلى
Keywords: الإتصال
الإتصال السياحي
الصورة الدهنية
صورة المدن
قسنطينة
الفاعليين السياحيين
Issue Date: 2015
Publisher: جامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية الإعلام والإتصال وسمعي البصري
Abstract: تهدف الدراسة إلى معرفة دور الإتصال السياحي في تحسين الصورة الذهنية لمدينة قسنطينة ً و لتبليغ و طبيعة لأنشطة و الوسائل الإتصالية التي اعتمدها الفاعلين في القطاع السياحي محليا الرسالة السياحية و مدى اهتمامهم بالإتصال في فترة تحضير قسنطينة للتظاهرة الثقافية لـ،2015 و مدى تنسيق الفاعلين فيما بينهم لتحقيق الهدف و انجاح التظاهرة . و انطلقت الدراسة من نظرية الأنساق العامة كنموذج إرشادي، و تم اعتماد المنهج التحليلي الوصفي الذي يسمح بتحليل الأنشطة و الوقوف على دور الإتصال السياحي و علاقته بتحسين الصورة الذهنية للمدينة، و فهم كيفية التنسيق بين الفاعلين السياحيين، حيث تندرج ضمن البحوث الكيفية التي تم الإعتماد فيها على المقابلة كأداة بحثية، و توصلت الدراسة إلى نتائج مفادها أن دور الإصال السياحي يبدأ من الإنطباع الإيجابي الذي ينقله الفاعلين بالقطاع إلى مختلف الجماهير حول المدينة، و طبيعة الأنشطة الإتصالية التي تعكس ثقافة المنطقة و المعارض و الصالونات المقامة للتعريف بالمنتجات و الموارد السياحية للمدينة عبر مختلف الوسائل من دعائم اتصالية و وسائل الإعلام و المواقع الإلكترونية تساعد في تكوين صورة ذهنية إيجابية عن قسنطينة
URI: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/4708
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
11.pdf632.24 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.