Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/4754
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorأونيس, وفاء-
dc.contributor.authorبوعويش, عبد الكريم-
dc.contributor.authorبولكعيبات, ليلى-
dc.date.accessioned2023-10-15T13:35:41Z-
dc.date.available2023-10-15T13:35:41Z-
dc.date.issued2016-
dc.identifier.urihttp://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/4754-
dc.description.abstractتعد السياحة عاملا ورقما مهما في اقتصاديات الكثير من الدول من بينها الجزائر التي تملك مكونات في مجال السياحة خاصة وأنها تحتوي على العديد من المدن الساحلية أبرزها جيجل ويعتبر الترويج السياحي الأداة الأمثل لاستثمار هته الموارد السياحية. لذلك ارتأينا أن نتطرق إلى دراسة الدور الذي يلعبه الترويج السياحي في المدن الساحلية في الجزائر متخذين من مديرية السياحة لولاية جيجل نموذجا نهدف من خلال هذه الدراسة إلى الوقوف على كيفية ممارسة الترويج السياحي داخل المؤسسة محل الدراسة وأهميته كما ركزت دراستنا على أهم المعوقات التي تقف حاجزا أمامه وتأثيرها على صورة السياحة ومحاولة اقتراح الحلول المناسبة لها. معتمدين في ذلك على المنهج الوصفي التحليلي للحصول على وصف كامل وتحليل دقيق للمشكلة البحثية لموضوع الدراسة . وذلك باستخدام أدوات جمع البيانات المتمثلة في المقابلة والاستمارة لمجتمع البحث المتكون من 28 مفردة . وقد توصلنا إلى عدم توفر هته المديرية على خبراء أو مختصين في عملية الترويج وأنها غالبا ما تستخدم تكنولوجيا الإعلام والاتصال في هذا النشاط. كما أنها تتعرض لعراقيل أثناء ممارستها لهen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية الإعلام والإتصال وسمعي البصريen_US
dc.subjectالمدن الساحليةen_US
dc.subjectمديرية السياحةen_US
dc.subjectالسياحةen_US
dc.subjectالترويج السياحيen_US
dc.subjectدورen_US
dc.subjectالعراقيلen_US
dc.titleالترويج السياحي في المدن الساحمية في الجزائرen_US
dc.title.alternativeمدينة جيجل نموذجاen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
اونيس وفاء.pdf1.09 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.