Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/4759
Title: الإتصال السياحي ودوره في الترويج للتراث الثقافي المحلي
Other Titles: دراسة حالة مديرية السياحة والصناعة التقميدية لولاية غرداية
دراسة حالة مديرية السياحة والصناعة التقميدية لولاية غرداية
Authors: أويابة, خالد
أويابة, خالد
Keywords: الإتصال السياحي
الترويج
التراث الثقافي المحلي
Issue Date: 2016
Publisher: جامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية الإعلام والإتصال وسمعي البصري
Abstract: يعتبر الاتصال السياحي من بين الميادين الاتصالية الأكثر استعمالا في الوقت الراهن. ويرجع هذا إلى طبيعة الوسائل الاتصالية التي تستعمل فيه كالمعارض والاحتفالات والإذاعة والتلفزيون وكذا الوسائل التكنولوجية التي وجب استعمالها أكثر من أي وقت مضى كالانتريت ومواقع التواصل الاجتماعي، فمن خلال موضوع دراستنا حاولنا معرفة الدور الذي توليه الاتصال السياحي في سبيل الترويج التراث الثقافي المحلي، وما مدى إسهامات مديرية السياحة والصناعة التقليدية لولاية غرداية في التعريف بالتراث الثقافي والحضاري وتحسين صورة الولاية لدى السياح المحليين والأجانب، تمحورت إشكالية الدراسة حول مدى إسهامات الاتصال السياحي في الترويج للتراث الثقافي المحلي لولاية غرداية، في حين اعتمدنا على المنهج الوصفي الأقرب لوصف موضوع الاتصال السياحي، واستعملنا في ذلك أدوات لجمع البيانات فالمقابلة والاستمارة والملاحظة وتحليل وثائق وإحصائيات مديرية السياحة، وفي الأخير وبعد تحليلنا لنتائج الدراسة الميدانية توصلنا إلى ضرورة توظيف الاتصال السياحي في المؤسسات السياحية الجزائرية في عملية الترويج للمقاصد السياحية وما تزخر بها من تراث ثقافي مادي ولا مادي وكذا تفعيل الأدوات الاتصالية وتبنى خطط واستراتيجيات فعالة في ميدان الاتصال السياحي لجلب أكبر عدد ممكن من السياح وبالتالي ضمان خلق ثروة خارج نطاق المحروقات.
URI: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/4759
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
أويابة خالد.pdf685.3 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.