Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/4776
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبلمحنوف, بسمة-
dc.contributor.authorفلاش, سميشة-
dc.contributor.authorالعابد, سكينة-
dc.date.accessioned2023-10-17T12:40:28Z-
dc.date.available2023-10-17T12:40:28Z-
dc.date.issued2016-
dc.identifier.urihttp://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/4776-
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن تأثیر الأسالیب الإقناعیة للإعلانات المطبوعة لمؤسسة موبیلیس على الجمهور وهي دراسة تندرج ضمن الدراسات الوصفیة المیدانیة والتي أجریناها بكلیة علوم الإعلام والا تصال والسمعي البصري جامعة قسنطینة 03 ، وقد انطلقنا في دراستنا من التساؤل الرئیس :كیف تؤثر الأسالیب الإقناعیة للإعلانات المطبوعة لمؤسسة موبیلیس على الجمهور؟معتمدین على نظریة الاستخدامات والاشباعات ونظریة التفاعلیة الرمزیة كمنظور لدراستنا كونهما الأنسب لهذا لموضوع . كما اعتمدنا على المنهج الوصفي الذي یقوم على أساس وصف الظاهرة وتحدید خصائصها وتحلیلها ، وكأداة لجمع البیانات اخترنا الاستمارة التي وزعت على عینة حصصیة ( الطبقیة التناسبیة )ممثلة في 80 مفردة كما سعینا لدراسة أي الأسالیب الإقناعیة للإعلانات المطبوعة لموبیلیس أكثر استخداما وتأثیرا على الجمهور وما مدى تأثیر هذه الأسالیب ،وفي النهایة خلصنا إلى عدة نتائج منها : أن مؤسسة موبیلیس تعتمد على الإعلان المطبوع بشكل كبیر وتولیه أهمیة معتبرة كأحد المثیرات الخارجیة التي تستهدف سلوك المستهلكین من أجل إحداث الاستجابة المتوقعة .،بالإضافة إلى اعتمادها على أسلوب المزج بین الإستمالات العقلیة والإستمالات العاطفیة في إعلاناتها إلا أن الإستمالات العقلية هي الغالبةen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية الإعلام والاتصال والسمعي البصريen_US
dc.subjectتأثيرen_US
dc.subjectالأساليب الإقناعيةen_US
dc.subjectالإعلانات المطبوعةen_US
dc.subjectالمؤسسةen_US
dc.subjectالجمهورen_US
dc.titleتأثیر الأسالیب الإقناعیة للإعلانات المطبوعة( لمؤسسة موبیلیس) على الجمهورen_US
dc.title.alternativeدراسة میدانیة على طلبة كلیة علوم الإعلام والاتصال جامعة قسطینة 03en_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
بلمحنوف بسمة.pdf153.69 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.