Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/4815
Title: مواقع التواصل الإجتماعي وأثرها على التحصيل العلمي
Other Titles: دراسة ميدانيةعلى طلبة كلية علوم الإعلام والاتصال الفايسبوك نمودجا
Authors: بوربوحات, نصر الدين
ميلود, مراد
Keywords: مواقع التواصل الإجتماعي
الفايسبوك
الأثر
الإستخدام
الإشباع
الحاجة
Issue Date: 2016
Publisher: جامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية الإعلام والاتصال والسمعي البصري
Abstract: سعت هذه الدراسة لمعرفة أثار استخدام مواقع التواصل الاجتماعي على التحصيل العلمي لدي طلبة كلية علوم الإعلام والاتصال والسمعي البصري بجامعة قسنطينة 03 وتكون مجتمع الدراسة من 66 طالبا ممن يملكون حسابا علي مواقع التواصل الاجتماعي معتمدين علي المنهج الوصفي نظرا لملائمته لأهداف الدراسة حيث تم اختيارهم بطريقة قصديه من خلال توزيع استمارة استبيان تتكون من ثلاث محاور تضم عدة أسئلة تهدف للإجابة علي التساؤل الرئيسي ما هو اثر استخدام الفايسبوك علي التحصيل العلمي لدي الطلبة الجامعيين الجزائريين حيث خلصت الدراسة لمجموعة من النتائج من أبرزها : إن لمواقع التواصل الاجتماعي تأثيرا سلبيا يصل إلى درجة الإدمان وبخاصة في حالات ازدياد عدد ساعات الاستخدام. ان لمواقع التواصل الاجتماعي تأثيرا ايجابيا خاصة في حالة الاستخدام الإيجابي لهذه المواقع في خدمة العملية التعليمية. هناك تأثير للمستوى التعليمي للطلبة فكلما كان مستوي الطالب عاليا كلما ارتفع معه مستوى الآثار الإيجابية الناتجة عن استخدام مواقع التواصل وكلما قل مستوي الطالب زاد التأثير على مستوى تحصيل الطالب. مواقع التواصل الاجتماعي يمكن أن تصبح أداة فاعلة في العملية التعليمية في المستقبل ولا يمكن الاستغناء عنها ويصبح التعليم في شكل جامعات افتراضية
URI: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/4815
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
بوربوحات نصرالدين.pdf1.04 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.