Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/4889
Title: الإستراتيجية الاتصالية في المؤسسة الجزائرية
Other Titles: الوكالة التجارية علي منجلي نموذجا SEACO دراسة ميدانية بمؤسسة قسنطينة للمياه والتطهير
Authors: دكون, رميساء
زدادمة, كنزة
حجاج, حسان
Keywords: الاتصال
الإسترتيجية الاتصالية
الإتصال الخارجي
المؤسسة الإقتصادية
الصورة
Issue Date: 2015
Publisher: جامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية الإعلام والاتصال والسمعي البصري
Abstract: لقد تمحورت دراستنا حول موضوع الإستراتيجية االاتصالية في المؤسسة الجزائرية ، حيث انطلقنا من التساؤل الرئيسي التالي: ما هي الإستراتيجية الاتصالية المتبعة من طرف مؤسسة سياكو؟، كما حددنا مجموعة من الأهداف أهمها إلقاء الضوء عل الإستراتيجية الاتصالية المعمول بها، و الكشف عن مكانتها بالمؤسسة، كذلش معرفة الوسائل المعتمد عليها لتنفيذ هذه الإستراتيجية. و لقد اخترنا المنهج الوصفي لهذه الدراسة، كما استعملنا كل من الإستمارة، المقابلة و الملاحظة كأدوات جمع البيانات. وبعد تحليل بيانات الإستمارة التي وزعت على مفردات العينة و التي كان اختيارها قصديا، و من مقابالتنا مع بعض الإطارات، استطعنا استخلاص مجموعة من النتائج حول الإستراتيجية الاتصالية بمؤسسة سياكو و التي كانت مجالا لتطبيا دراستنا، فكان أهم ما استنتجناه أن المؤسسة تعتمد عل استراتيجية اتصالية خارجية و ذلش للتواصل مع محيطها الخارجي، حيث تستهدف الجمهور العام و تسع للتقرب منه من خلال مخططات اتصالية اعلامية و تحسيسة باستخدام مختلف وسائل اتصال المؤسساتي و الجماهيري و ذلك لتحسين صورتها.
URI: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/4889
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
دكون رميساء.pdf516.26 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.