Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/4913
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبومعزة, حليمة-
dc.contributor.authorبولكعيبات, إدريس-
dc.date.accessioned2023-11-05T09:15:36Z-
dc.date.available2023-11-05T09:15:36Z-
dc.date.issued2015-
dc.identifier.urihttp://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/4913-
dc.description.abstractتعالج هذه الدراسة: «الإعلان التلفزيوني الموجه للطفل في قنوات الفضائية الغربية المتخصصة » ويعد هذا الموضوع من المواضيع المهمة الجديرة بالتحليل والدراسة، لأن الإعلان التلفزيوني الموجه للأطفال يؤثر فيهم ويوجه سلوكاتهم يعلمهم قيم مختلفة سواء كانت إيجابية أو سلبية، فهم يتابعون الومضة الإعلانية بدقة ويقبلون عليها بلهفة لأنها مصممة وفق مقاربات إبداعية مثيرة تسمح بإيصال المعاني الواضحة بطريقة سهلة. وقد اشتملت هذه الدراسة على تحليل إعلانات قناة mbc3، كون أن هاته الأخيرة تعد من أكثر القنوات شهرة وانتشارا عند الأطفال في الوطن العربي وهذا بحكم قدم بروزها كقناة متخصصة من سنة (2004)، كما أنها تابعة لأكبر مركز بث في الشرق الأوسط (m) بالإضافة إلى أنها تخصص حيزا زمنيا كبيرا للإعلان تسعى هذه الدراسة إلى الكشف عن القيم والرسائل الموجهة من خلال هذه الإعلانات وكذا التعرف على الأنماط الإعلانية وعناصر الجذب و الإبراز الموظفة، وقد تمت دراسة اثني عشر إعلانا ليكون عينة الدراسة وهذا عن طريق العينة الدورية. أما المنهج المطبق فهو المنهج القائم على التحليل السيميولوجي الذي يهتم بدراسة المعاني الخفية والأبعاد الدلالية بطريقة كيفية بعيدا عن الأساليب الكمية التقليدية الرقمية. وقد خلصت هذه الدراسة إلى النتائج التالية: ترتكز إعلانات قناة mbc3 على سلع ذات نمط استهلاكي، في حين تلاحظ ضعف في الإعلان التوعوي. تحتوي إعلانات قناة mbc3 على مضامين ايجابية وأخرى سلبية تتنهء عناصر الجذب و الان از والقوالب الفنية فا هذه الاعلاناتen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية الإعلام والاتصال والسمعي البصريen_US
dc.subjectالإعلان التلفزيونيen_US
dc.subjectالطفلen_US
dc.subjectالقنوات المتخصصةen_US
dc.subjectالتحليل السيميائيen_US
dc.titleالإعلان التلفزيوني الموجه للطفل في القنوات العربية المتخصصةen_US
dc.title.alternativeMBC3 دراسة سيميولوجية لاعلانات قناةen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
بومعزة حليمة.pdf1.02 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.