Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/491
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorدنيا زاذ, زغيدة-
dc.contributor.authorحورية, سرداني-
dc.contributor.authorمريم, ذ.بن زادري-
dc.date.accessioned2023-02-09T13:06:02Z-
dc.date.available2023-02-09T13:06:02Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/491-
dc.description.abstractالملخص: عمدت الجامعة الجزائرية على مواكبة موجة العصرنة حيث أجبرت على الأخذ بالتعليم عن بعد كنمط تعليمي يعوض الحضوري وذلك نتيجة للظروف الإحترا زبة التي فرضتها أزمة كوفيد 91 مما إستدعى الأمر التعليق الكلي للد ا رسة الحضورية وعلى هذا الأساس رمت دراستنا إلى معرفة كيفية مساهمة التعليم عن بعد في استمرارية عملية التعليم في قسم علم الإجتماع في جامعة قسنطينة 20 ، حيث إعتمدت الدراسة على تساؤل رئيسي متمثل في: كيف ساهم التعليم عن بعد في استمرارية عملية التعليم بقسم علم الإجتماع جامعة قسنطينة 20 من وجهة نظر الأساتذة؟ تهدف هذه الدراسة إلى فهم حيثيات هذا النمط الجديد من التعليم ومعرفة مدى مساهمة هذا الأخير في إنقاذ التعليم الجامعي والجامعة الجزائرية من السنة البيضاء ومدى رضا الأساتذة وتفاعلهم معه و الكشف عن كل النقائص التي تشوب هذه العملية الجديدة والمشاكل والعراقيل التي واجهت عناصر العملية التعليمية في تطبيق هذا النمط، ولقد إعتمدنا في هذه الدراسة على المنهج الوصفي والإستبيان توصلنا إلى أن التعليم عن بعد هو مكمل للتعليم spss وبعد جمع المعلومات ميدانيا و تحليلها ببرنامج الحضوري وذلك لما يوفره من تسهيلات حيث جعل الجامعة الجزائرية تواكب العولمةen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية العلوم السياسيةen_US
dc.subjectالسياسة التعليميةen_US
dc.subjectالتعليم عن بعدen_US
dc.subjectالجامعة الجزائريةen_US
dc.subjectأزمة كوفيدen_US
dc.titleسياسة التعليم العالي في ظل كوفيد 19en_US
dc.title.alternativeالتعليم عن بعد في قسم علم الإجتماع بجامعة قسنطينة 2en_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Sciences politiques / علوم سياسية

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
سياسة التعليم العالي في ظل ازمة كوفيد .pdf704.19 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.