Please use this identifier to cite or link to this item:
http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/4925
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | بوفريوة, نور الهدى | - |
dc.contributor.author | جربوعة, عادل | - |
dc.date.accessioned | 2023-11-06T08:51:28Z | - |
dc.date.available | 2023-11-06T08:51:28Z | - |
dc.date.issued | 2015 | - |
dc.identifier.uri | http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/4925 | - |
dc.description.abstract | يشكل الإقناع ركيزة مهمة من ركائز العمل الإعلامي الذي يهدف إلى التأثير في تكوين الرأي العام وتغيير المعتقد والموقف والسلوك، و هو يرتبط بالاتصال ارتباطا وثيقا حيث أنه لا يوجد إقناع دون اتصال و كان هذا محور إشكالية هذه الدراسة التي تمحورت حول دور الاتصال الإقناعي في التأثير على سلوك الشباب الجزائري، حيث تم الإعتماد على المنهج الوصفي و الملاحظة و الإستمارة كأدوات لجمع البيانات و حددت عينة البحث التي كانت قصدية ب 021 مفردة من الشباب الجزائري الذين يتابعون برنامج خواطر في منطقة المدينة الجديدة علي منجلي، لعدة اعتبارات تخص المنطقة، لنصل إلى النتائج التالية: -يؤثر الاتصال الإقناعي في برنامج خواطر على الشباب الجزائري من خلال المواضيع التي يعالجها. -تؤثر الإ‘ستماالت االقناعية في برنامج خواطر على الشباب الجزائري تبعا لألسلوب المستخدم. -يتأثر الشباب الجزائري بالاتصال الإقناعي في برنامج خواطر مما يشكل لديهم سلوكات إيجابية | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية الإعلام والاتصال والسمعي البصري | en_US |
dc.subject | الاتصال الإقناعي | en_US |
dc.subject | السلوك | en_US |
dc.subject | الشباب الجزائري | en_US |
dc.title | دور الاتصال الإقناعي في التأثير على سلوك الشباب الجزائري | en_US |
dc.title.alternative | برنامج خواطر نموذجا | en_US |
dc.type | Other | en_US |
Appears in Collections: | Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
بوفريوة نور الهدى.pdf | 466.7 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.