Please use this identifier to cite or link to this item:
http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/4948
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | تيفوتي, آمنة | - |
dc.contributor.author | خلاف, ريمة | - |
dc.contributor.author | باي, أحلام | - |
dc.date.accessioned | 2023-11-08T10:44:19Z | - |
dc.date.available | 2023-11-08T10:44:19Z | - |
dc.date.issued | 2021 | - |
dc.identifier.uri | http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/4948 | - |
dc.description.abstract | تهدف هذه الدراسة إلى معرفة عادات وأنماط إستخدام المرأة الجزائرية لموقع اليوتيوب والتعرف على دوافع وأسباب إستخدامها لموقع اليوتيوب والكشف عن الإشباعات. ومن أجل تحقيق هذه الأهداف إعتمدت الدراسة على منهج المسح بالعينة واستخدمت الملاحظة البسيطة و أداة الإستبيان لجمع المعلومات من المبحوثين حيث تم تطبيق الدراسة على عينة من نساء مدينة قسنطينة مكونة من 100 مفردة تم إختيارها بطريقة قصدية . وقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها : أن النساء الجزائريات يستخدمن موقع اليوتيوب بشكل يومي لمدة تفوق ثلاث ساعات كما أنهن تفضلن الفيديوهات الإجتماعية أثناء التصفح كما كشفت أن الدافع الأساسي لإستخدام النساء الجزائريات لليوتيوب هو تطوير أفكار وأساليب حياتهم الشخصية بالإضافة إلى الإطلاع على الأخبار كما أنها تحقق إشباعاتها المعرفية والنفسية من خلال تصفح موقع اليوتيوب كما أتاح لها قضاء للتعلم والمعرفة. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية علوم الإعلام والاتصال والسمعي البصري | en_US |
dc.subject | المرأة الجزائرية | en_US |
dc.subject | اليوتيوب | en_US |
dc.subject | مواقع التواصل الإجتماعي | en_US |
dc.subject | قسنطينة | en_US |
dc.title | استخدامات المرأة الجزائرية لليوتيوب والإشباعات المحققة منه | en_US |
dc.title.alternative | دراسة ميدانية بقسنطينة | en_US |
dc.type | Other | en_US |
Appears in Collections: | Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
تيفوتي امنة.pdf | 251.85 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.