Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/4950
Title: دور الفيسبوك في التسويق الإلكتروني للدورات التدريبية
Other Titles: دراسة على عينة من مؤسسات التدريب بولاية قسنطينة
Authors: جبيل, رميساء
بوزيان, نصر الدين
Keywords: الفيسبوك
التسويق الالكتروني
الدورات التدريبية
قسنطينة
Issue Date: 2021
Publisher: جامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية علوم الإعلام والاتصال والسمعي البصري
Abstract: تهدف الدراسة الحالية الى تسليط الضوء على دور الفيسبوك في التسويق الالكتروني للدورات التدريبية في الجزائر، من خلال معرفة التسهيلات التي يقدمها هذا الموقع للمؤسسات التدريبية في دراستها للسوق وفي تطبيقها للاستراتيجية التسويقية المناسبة للوصول الى أكبر قدر ممكن من المتابعين ، و دوره في توطيد العلاقة بين المؤسسة و المتابعين لتحويلهم الى عملاء دائمين. وللوصول الى نتائج هذه الدراسة واختبار صحة و صدق الفرضيات تم اعتماد المنهج الوصفي التحليلي وتطبيقه على مجتمع الدراسة المتمثل في كامل مؤسسات التدريب بولاية قسنطينة و التي قد بلغ عددها 177 مؤسسة تدريبية لأشخاص ذو صفات طبيعية و أشخاص دو صفات معنوية . أما مصادر جمع البيانات التي اعتمد عليها الباحث فانقسمت بين مصادر أولية و مصادر ثانوية ، من ضمنها استمارة الاستبيان التي تضمنت 23 سؤالا وزع على 5 محاور ، ولتحليل هذه الاستمارة تم الاعتماد على الأساليب الإحصائية المتمثلة في: التكرارات والنسب المئوية ، الوسط الحسابي والانحراف المعياري اختبار سودنت . وتوصلت الدراسة إلى أن للفيسبوك دور كبير و أساسي في تسويق المؤسسات التدريبية لدوراتها ، كونها تسهل وتفتح للمؤسسات باب التواصل الفعال مع عملائها دون أية قيود مكانية كانت أو زمانية .
URI: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/4950
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
جبيل رميساء.pdf585.6 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.