Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/4958
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorحبل, سعيدة-
dc.contributor.authorفلاحي, فدوى-
dc.contributor.authorبضياف, عاطف-
dc.date.accessioned2023-11-09T09:43:55Z-
dc.date.available2023-11-09T09:43:55Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttp://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/4958-
dc.description.abstractتدور هذه الدراسة حول " وسائل الاتصال التسويقي ودورها في توجيه سلوك المستهلك" ، وقد انطلقنا من التساؤل الرئيسي التالي: كيف تساهم وسائل الاتصال التسويقي في توجيه سلوك المستهلك؟ ، وتضمنت الدراسة أربع فرضيات حيق تتعلق الفرضية بمساهمة وسائل الاتصال التسويقي في توجيه سلوك المستهلك من خلال البيع الشخصي ، وتتعلق الفرضية الثانية بمساهمة وسائل الاتصال التسويقي في توجيه سلوك المستهلك من خلال الإعلان ، اما الفرضية الثالثة مساهمة وسائل الاتصال التسويقي في توجيه سلوك المستهلك من خلال تنشيط المبيعات و الفرضية الرابعة تعلقت بمساهمة وسائل الاتصال التسويقي في توجيه سلوك المستهلك من خلال العلاقات العامة ، حيث اعتمدنا على المنهج الوصفي التحليلي بالاعتماد على أداة استمارة الاستبيان و المقابلة ، وكانت عينة الدراسة حصصية لزائرين الوكالة التجارية لؤسسة اتصالات الجزائر actel بعين مليلة ، كانت الدراسة الميدانية خلال شهر ماي 2021 ، حيث كان تمثل حجم العينة في 80 مفردة ، وقد توصلت الدراسة إلى أن مؤسسة اتصالات الجزائر تعتمد على مختلف أنواع الوسائل التسويقية وبالأخص الإعلانات بالمرتبة الأولى ، كما أنها تركز على البيع الشخصي كوسيلة توجه بها سلوك المستهلك نحو عملية الشراء وتسعى المؤسسة إلى تنشيط مبيعاتها باهتمامها الكبير في تقديم تخفيضات بشكل دائم مع الموظفين في قطاع الدولة : أما باقي المستهلكين فتعمل على تقديم لهم تخفيضات مناسباتية أكثر من إهتمامها في إعطاء عينات مجانية - رغم اهتمام المؤسسة بمختلف الوسائل التسويقية في توجيه المستهلكين نحو ما تقدمه من خدمات ومنتجات إلا أنها لا تعطي أهمية للعلاقات العامة كونها أهم وظيفة داخل المؤسسة إلى عدم قيام المؤسسة بالبحوث الميدانية المتعلقة بمعرفة رغبات المستهلك لمحاولة توفيرها له .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية علوم الإعلام والاتصال والسمعي البصريen_US
dc.subjectالاتصال التسويقيen_US
dc.subjectوسائل الاتصال التسويقيen_US
dc.subjectالمستهلكen_US
dc.subjectسلوك المستهلكen_US
dc.subjectالقائم بالاتصالen_US
dc.titleوسائل الاتصال التسويقي ودورها في توجيه سلوك المستهلكen_US
dc.title.alternativeعين مليلة - أم البواقي ACTEL دراسة ميدانية بمؤسسة اتصالات الجزائر، الوكالة التجاريةen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
حبل سعيدة.pdf556.55 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.