Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/4960
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorحماز, شهيناز-
dc.contributor.authorبوكرزازة, مروة-
dc.contributor.authorماي, مروى-
dc.date.accessioned2023-11-09T09:54:09Z-
dc.date.available2023-11-09T09:54:09Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttp://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/4960-
dc.description.abstractحاولنا من خلال هذه الدراسة التعرف على أهم وسائل الاتصال الرقمي المعتمدة في مؤسسة الإحسان لإنتاج الأغذية والتوزيع وكيفية استخدامها والاستفادة منها في مختلف الأنشطة والخدمات التسويقية، حيث أصبح الزاما على المؤسسات الاقتصادية الجزائرية مواكبة التطورات الحديثة، واللجوء إلى مختلف الوسائط الرقمية واستثمارها في زيادة أرباحها وتطورها. حيث اعتمدنا في اجراء هذه الدراسة على المنهج الوصفي الذي يساعد في تفسير الظاهرة المدروسة، وعلى الاستمارة والمقابلة كأدوات لجمع البيانات، ونظرا لقدرتنا على التحكم في العدد الإجمالي لموظفي المؤسسة، فقد اعتمدنا المسح الشامل لكل العاملين في المكاتب والمزودين بوسائل الاتصال الرقمي المدروسة (جهاز الحاسوب والشبكات الاتصالية الرقمية وعددهم 20 موظفا، أما المقابلة فقد كانت مع المسؤول عن التسويق. وقد توصلت الدراسة إلى جملة من النتائج أهمها : - تعتمد مؤسسة الإحسان بالدرجة الأولى في تسويق المنتجات على وسائل الاتصال الرقمي لما لها من دور فعال في رفع نسبة مبيعات المؤسسة. تستخدم مؤسسة الإحسان لإنتاج الأغذية والتوزيع في نشاطها التسويقي على مجموعة من وسائل الاتصال الرقمي تتمثل في شبكات التواصل الاجتماعي، الموقع الالكتروني، تطبيقات الإعلانات البريد الإلكتروني، شبكة الانترنت، قواعد البيانات محركات البحث والهاتف المحمول التي تعمل على جلب زبائن جدد وأرباح كبيرة للمؤسسة. لدى وسائل الاتصال الرقمي أهمية كبيرة في الخدمات التسويقية لما توفره من الوقت الجهد والمال. - تساهم وسائل الاتصال الرقمي في التأثير إيجابيا على فعالية المزيج التسويقي في تسهيل عملية التوزيع والترويج للمنتج. اكتسبت مؤسسة الإحسان لإنتاج الأغذية والتوزيع عدة مزايا سواءا مادية من زيادة في الأرباح أو المعنوية بكسب ولاء الزبائن والعملاء عن طريق استخدامها لوسائل الاتصال الرقمي في مختلف أنشطتها التسويقية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية علوم الإعلام والاتصال والسمعي البصريen_US
dc.subjectالاتصال الرقميen_US
dc.subjectالتسويق المنتجاتen_US
dc.subjectالمؤسسة الإقتصاديةen_US
dc.subjectمؤسسة الإحسانen_US
dc.titleالاتصال الرقمي في المؤسسة الإقتصادية الجزائرية ودوره في التسويق لمنتجاتهاen_US
dc.title.alternative- دراسة حالة مؤسسة الإحسان لإنتاج الأغذية والتوزيع - قسنطينةen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
حماز شهيناز.pdf353.29 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.