Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/4966
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمرزوق, سارة-
dc.contributor.authorصايفي, صبرينة-
dc.contributor.authorبن غضبان, سمية-
dc.date.accessioned2023-11-12T09:12:47Z-
dc.date.available2023-11-12T09:12:47Z-
dc.date.issued2014-
dc.identifier.urihttp://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/4966-
dc.description.abstractفي ظل ظروف الإنفتاح على العالم الخارجي ازداد الإهتمام بالإعلان فأصبح يعتمد عليه في كافة الوسائل الجماهيرية منها إعلانات الطرق ووسائل النقل التي عرفت انتشارا واسعا في الأونة الأخيرة ، و هنا تظهر أهمية التسويق في تحديد مصير المؤسسة الإقتصادية من خلال إعداد إعلانات الطرق ووسائل النقل . و هذه الأخيرة لها أهميتها في خدمة المؤسسة الإقتصادية و السلعة على كافة مراحل عمر المنتج ، كما أنه أحد الأدوات التنفيذية في التسويق الذي يشمل على الوسائل الإعلامية و الإقناعية المستعملة لجذب المتلقي. التساؤل الرئيسي ، ما دور الإعلان في تسويق منتج مؤسسة إقتصادية باستعمال إعلانات الطرق و وسائل النقل؟ فروس الدراسة، تتكون من : يلجأ الجمهور إلى التعرف على خدمات منتجات صافيلي من خلال خاصية إعلانات الطرق ووسائل النقل تساهم إعلانات الطرق ووسائل النقل في استهلاك منتجات صافيلي من طرف الجمهور تكرار مشاهدة إعلانات الطرق ووسائل النقل يؤدي إلى إحداث تغيير في سلوك الشراء . الخارجي اسمية الدراسة، تتمحور في كون موضوع الدراسة حفل جديد يواكب التحولات التي تتعايشها الجزائر في توظيف إعلانات الطرق ووسائل النقل لبناء صورة ذهنية جيدة للمؤسسة و المنتج. منهج وعينة الدراسة ، في هذه الدراسة استخدمنا المنهج الوصفي ، واعتمدنا على العينة العشوائية البسيطة لكل من الجمهور الخارجي الذي قدر بـ 50 مفردة أما المور عين فأختنا نسبة 20% من المجتمع الكلي ما يعادل 38 مفردة . أداة جمع البيانات، تمثلت في استمارتين خاصة بكل من الجمهور الخارجي و الموزعين نتائج الدراسة، تكس في : إن المستهلك على علم بمنتجات صافيلي عبر إعلانات الطرق ووسائل النقل وذلك بنسبة 76% هذه النسبة معتبرة مقارنة بغيرها ... ان إعلانات الطرق ووسائل النقل أحيانا تثير الرغبة لدى المنحوتين (الجمهور الخارجي) لشراء منتجات جديدة بنسبة 56% ارتباط اعلانات الطرق ووسائل النقل في عملية الشراء و هذا ما أكده المبحوثين (الموزعين) بنسبة 97.37% و هذا بصفة دائمة أو من حين لأخر مساعدة إعلانات الطرق ووسائل النقل في مواجهة المنافسة حيث بلغت نسبتها 4737%en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية الإعلام والاتصال والسمعي البصريen_US
dc.subjectالإعلانen_US
dc.subjectالتسويقen_US
dc.subjectالمؤسسة الإقتصاديةen_US
dc.titleدور الإعلان في تسويق منتج مؤسسة إقتصاديةen_US
dc.title.alternativeإعلانات الطرق ووسائل النقل نمودجاen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مرزوق سارة.pdf265.25 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.