Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/4979
Title: دور الميديا الجديدة في تحسين الصورة الذهنية للوجهة السياحية الداخلية في الجزائر
Other Titles: دراسة ميدانية على عينة من السياح
Authors: خشة, خديجة
فريخ, مهي نور الإيمان
بلميلي, وئام
بوزانة, رفيق
Keywords: الميديا الجديدة
السياحية الداخلية
الصورة الذهنية
السياحة
Issue Date: 2021
Publisher: جامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية علوم الإعلام والاتصال والسمعي البصري
Abstract: ارتكزت دراستنا التي جاءت بعنوان دور الميديا الجديدة في تحسين صورة الوجهة السياحية الداخلية على الاهداف التالية: معرفه مدى تأثير الميديا الجديدة على حجم وطبيعة ومصدر المعلومات وقياس صورة الوجهة السياحية الداخلية من خلال تأثير الميديا الجديدة على اتجاه السياح اخيرا تسليط الضوء على السياحة الداخلية وابراز الدور المهم للميديا الجديدة في خلق وتكوين وتحسين الصورة الذهنية للوجهة السياحية الداخلية واعتمدنا على المنهج الوصفي وقد استخدمنا ادوات جمع البيانات المتمثلة في استمارة استبيان الكترونيه بحيث استعملنا صفحه ‏club مقياس ليكرت لقياس الصورة المتشكلة و كان حجم العينة 100 مفردة استهدفت مجموعه من السياح المتعاملين مع بالإضافة الى مجموعه اخرى من السياح خارج هذه الصفحة تم اختيارهم بشكل عشوائي واستخلصنا من Constantine story photos‏ هذه الدراسة عده نتائج اهمها أن الميديا الجديدة لها دور كبير في التأثير على صورة الوجهة السياحية الداخلية من خلال المعلومات التي توفرها للجماهير ومن خلالها تعمل على خلق وتشكيل انطباعات مختلفة حول الوجهة السياحية الداخلية وذلك حسب طبيعة هذه المعلومات وهذه الانطباعات تحدد اتجاه سلوك السائح نحو الوجهة السياحية.
URI: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/4979
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
خديجة خشة.pdf840.26 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.