Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/501
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorقويسم, أمين-
dc.contributor.authorكريمي, إسلام-
dc.date.accessioned2023-02-09T13:22:31Z-
dc.date.available2023-02-09T13:22:31Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/501-
dc.description.abstractالملخص: تناولت هذه الدراسة موضوع تحديات وآفاق التعليم الإلكترونيفي الجزائر في ظل جائحة كوفيد 19 جامعة قسنطينة 30 صالح بوبنيدر كنموذج، حيث اتجهت أغلب الأنظمة لاعتماد التعليم الإلكتروني كبديل لإستمرار العملية التعليمية في ظل الظروف الاستثنائية التي فرضتها هذه الجائحة. وهدفت هذه الدراسة لتقديم رؤية شاملة عن التعليم الإلكتروني، وأهميته، ومدى نجاعته في تعويض التعليم الحضوري في الجزائر خلال فترة تعليق الدراسة، وذلك بالتركيز على أهم التحديات التي واجهت هذا النمط التعليمي وآفاق تطويره، وقد خلصت الدراسة إلى مجموعة من النتائج التي تؤكد على الدور الكبير للتعليم الالكتروني في دعم العملية التعليمية، بالرغم من أن التجربة الج ا زئرية في هذا المجال عرفت اوجهاعديدة للنقص والقصور، ولم تحقق نجاحا كاملا في تعويض التعليم الحضوري في مؤسسات التعليموالجامعات، ومرد ذلك إلى ضعف البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وغياب رؤية مسبقةواضحة، وكذا التكوين والإعداد، ما يمثل ضمانات لنجاح التعليم عن بعد، غير أنه مما أمكن التوصل إليهأيضا أن ثمة حاجة لتبني تعليم مدمج للارتقاء بمستوى التعليم عبر الاستفادة من مزايا التكنولوجياen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة صالح بوبنيدر قسنطينة 3، كلية العلوم السياسيةen_US
dc.subjectالتعليم الإلكترونيen_US
dc.subjectجائحة كوفيدen_US
dc.titleتحديات وآفاق التعليم الإلكتروني في الجزائر في ظل جائحة كوفيد- 91en_US
dc.title.alternativeتحديات وآفاق التعليم الإلكتروني في الجزائر في ظل جائحة كوفيد- 91 جامعة قسنطينة- 30 -"صالح بوبنيدر" نموذجاen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Sciences politiques / علوم سياسية

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
تحديات و آفاق التعليم الالكتروني في الجزائر.pdf958.74 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.