Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/5038
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorدردوري, عبير-
dc.contributor.authorدراحي, السعيد-
dc.date.accessioned2023-11-21T08:24:06Z-
dc.date.available2023-11-21T08:24:06Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttp://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/5038-
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلى معرفة كيفية تشكيل صورة المرأة الجزائرية في صفحات الإنستغرام، حيث تمثلت عينة الدراسة في الصفحة المختارة FEMME DZ أين أجريت على عينة قصدية مكونة من 90 منشور وذلك باستخدام المنهج التحليلي واعتمادا على أداة تحليل المضمون المقسمة لفئات الشكل والمضمون وقد توصلت هذه الدراسة إلى مجموعة من النتائج تمثلت في الآتي: إن صاحبة الصفحة سعت لعرض محتويات تحمل في طياتها أهداف معلنة عن المرأة الجزائرية وكل ما يتعلق بها قصد تحقيق التفاعل المرجو في الصفحة من خلال متابعيها معتمدة في مخاطبتهن على اللغة الفرنسية بنسبة عالية، مقارنة باللغات الأخرى كونها اللغة الأكثر تداولا بخاصة في المجتمع الجزائري كما عملت على التنويع في الاشكال التي تقدم من خلالها محتوى الصفحة من صور وفيديوهات معبرة على الأفكار والموضوعات التي تخص المرأة عامة والجزائرية خاصة من مواد تجميلية، ألبسة تقليدية وعصرية ومنتوجات تجارية، وحتى وصفات الطبخ المنزلية بتقديم عصري، والهدف الاسمى الذي تسعى له مشرفة صفحة FEMME DZ هو مساعدة المرأة لحل مشاكلها وذلك بإسداء النصائح والحكم والتذكير بالمواعظ الدينية من القرآن والسنة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية علوم الإعلام والاتصال والسمعي البصريen_US
dc.subjectالصورة النمطيةen_US
dc.subjectالمرأة الجزائريةen_US
dc.subjectالإنستغرامen_US
dc.titleصورة المرأة الجزائرية في صفحات الإنستغرامen_US
dc.title.alternativeأنموذجا Femme-dz صفحةen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
دردوري عبير.pdf346.62 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.