Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/5076
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorشعبان, دعاء-
dc.contributor.authorبوودين, نسرين-
dc.contributor.authorطاير, مفيدة-
dc.date.accessioned2023-11-22T08:38:01Z-
dc.date.available2023-11-22T08:38:01Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttp://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/5076-
dc.description.abstractفي ظل التحديات التي فرضتها جائحة كوفيد 19 ، نجد المؤسسات مجبرة على تبني إستراتيجية اتصالية يتم الإعداد لها مسبقا و التأكد من صلاحيتها من أجل التقليل من الآثار الوخيمة واتخاذ القرارات الصائبة في الوقت المناسب، و هذه الدراسة جاءت لتحلل وتفسر مدى نجاعة الإستراتيجية الاتصالية المتبناة من طرف المؤسسة الخدماتية الجزائرية "اتصالات الجزائر " في إدارة أزمة جائحة كورونا و مدى فاعليتها، و من هذا المنطلق تأتي هذه الدراسة للإجابة عن هذا التساؤل: ما هي الإستراتيجية الإتصالية المتبعة من طرف مؤسسة اتصالات الجزائر لإدارة أزمة جائحة كورونا ؟ سعيا لتحقيق الأهداف التالية: البحث والتقصي عن الإستراتيجية الاتصالية في إدارة أزمة جائحة كورونا بمؤسسة اتصالات الجزائر التعرف على مبادئ الإستراتيجية الاتصالية التي اعتمدتها مؤسسة اتصالات الجزائر في إدارة أزمة جائحة كورونا. الوقوف على المخطط الإتصالي المنتهج من قبل مؤسسة اتصالات الجزائر لإدارة أزمة جائحة كورونا محاولة الإلمام بأسس انتقاء الإستراتيجية الاتصالية المتبناة من طرف مؤسسة اتصالات الجزائر في إدارتها الأزمة كورونا. التعرف على المعوقات التي واجهت مؤسسة اتصالات الجزائر في تطبيق إستراتيجيتها الإتصالية لإدارة أزمة جائحة كورونا و قد اعتمدنا في دراستنا هذه على النظرية النسقية كمنظور للدراسة و على المنهج الوصفي كمنهج للدراسة أجريت الدراسة الميدانية في الفترة الزمنية الممتدة من 01 جوان إلى غاية 17 جوان 2021، أما مجتمع البحث بالنسبة لدراستنا فهو يتكون من كل الموظفين والعاملين بالمديرية العملياتية والمكون من 130 مفردة موزعين على مختلف المصالح، كما تم الاعتماد على العينة العشوائية الطبقية، حيث واستهدفت الدراسة 97 مبحوث. و خلصت الدراسة إلى جملة من النتائج نوجزها فيما يلي: - اعتمدت مؤسسة اتصالات الجزائر على إستراتيجية اتصالية مخططة ومنظمة المواجهة أزمة جائحة كورونا أهم عائق واجه تنفيذ الاستراتيجية هو قلة وعي الجمهور وعدم احترامه للإجراءات الوقائية مؤسسة اتصالات الجزائر استغلت أزمة جائحة كورونا لتحسين صورتها أكثر فأكثرen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية علوم الإعلام والاتصال والسمعي البصريen_US
dc.subjectالإستراتيجية الإتصاليةen_US
dc.subjectالمؤسسات الخدماتيةen_US
dc.subjectجائحة كوروناen_US
dc.subjectاتصالات الجزائرen_US
dc.subjectقسنطينةen_US
dc.titleالإستراتيجية الإتصالية في إدارة أزمة جائحة كورونا بالمؤسسات الخدماتية الجزائريةen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية بمؤسسة اتصالات الجزائر قسنطينةen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
شعبان دعاء.pdf604.28 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.