Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/5094
Title: الممارسات الاتصالية بالوكالات الإشهارية
Other Titles: بقسنطينة Advanced design service دراسة حالة الوكالة الخاصة‏I‏
Authors: عابد, سليم
لعور, محمد أسامة
رقاني, أيوب
Keywords: الممارسات الاتصالية
الإشهار
الوكالات الإشهارية
Issue Date: 2021
Publisher: جامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية علوم الإعلام والاتصال والسمعي البصري
Abstract: هدفت الدراسة إلى معرفة الممارسات الاتصالية بالوكالات الإشهارية الجزائرية، من خلال الإجابة عن التساؤل الرئيس التالي : كيف تمارس وكالة Advanced design service مختلف أنشطتها الاتصالية على مستواها الداخلي والخارجي؟ حيث اندرج موضوع البحث ضمن الدراسات الاستكشافية، باستخدام منهج دراسة الحالة، لوكالة ‏Advanced design service بقسنطينة كحالة بحثية، حيث إعتمدت الدراسة على أداتي الملاحظة المباشرة والمقابلة المفتوحة لجمع البيانات، واستخدام الأسلوب الكيفي في تحليل البيانات المجمعة، وقد خلصت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها : كشفت الدراسة بأن الوكالة تتبع مجموعة من الخطوات الاتصالية التي اكتسبتها من خلال خبرتها في النشاط الإشهاري، وبرزت من خلال الحملة التي قامت بها الوكالة في إطار مسؤوليتها الاجتماعية، وتمثلت هذه العمليات الاتصالية في جمع المعلومات تحليل الوضعية، تحديد الأهداف الجمهور المستهدف، إختيار الوسائل والرسائل الابداع والابتكار، الميزانية. تتنوع الوسائل الاتصالية المعتمدة من طرف الوكالة الإشهارية بين التقلدية والرقمية، كما وتواجه الوكالة العديد من المعوقات على المستوى التنظيمي، الفني، التقني والمادي.
URI: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/5094
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
عابد سليم.pdf1.11 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.