Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/5097
Title: تأثير الإعلان الإلكتروني لشركة موبيليس على السلوك الإستهلاكي للشباب الجزائري
Other Titles: دراسة ميدانية على عينة من شباب ولاية ميلة
Authors: عبد المزيان, دلال
بوعناقة, إيمان
بولحية, سليم
Keywords: الإعلان الإلكتروني
شركة موبيليس
سلوك المستهلك
الشباب
Issue Date: 2021
Publisher: جامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية علوم الإعلام والاتصال والسمعي البصري
Abstract: استهدفت هذه الدراسة للتعرف على تأثير الإعلان الالكتروني لموبيليس على السلوك الاستهلاكي للشباب الجزائري ، وبحثت دراستنا للإجابة على التساؤل الرئيسي : كيف يساهم الإعلان الالكتروني لموبيليس في التأثير على السلوك الاستهلاكي للشباب الجزائري ؟ ، ومن أجل ذلك سلطنا الضوء على الأبعاد الأساسية لكل متغير من هذه الدراسة . . وتنتمي هذه الدراسة إلى الدراسة الكمية الوصفية ، حيث اعتمدنا على المنهج الوصفي لدراسة أثر الإعلان الالكتروني لموبيلس على السلوك الاستهلاكي للشباب الجزائري . وطبقنا دراستنا هذه على عينة من شباب ولاية ميلة تحديدا شباب المنظر الجميل بالقرارم قوقة ، إذ استخدمنا استمارة الكترونية كأهم أداة لجميع المعلومات من عينة عنقودية قدر عدد مفرداتها ب 80 مفردة ، وتلقينا اجابة لكل الاستمارات و اعتمدنا على التكرارات و النسب المئوية كأدوات العد و القياس على الجداول البسيطة و المركبة والأعمدة البيانية و الدوائر النسبية في عرض النتائج. وقد توصلت الدراسة إلى أن الإعلان الالكتروني لموبيليس يخلف آثارا نفسية وسلوكية على المستهلك الجزائري لعل أبرزها : إثارة وجذب انتباه المستهلك لمختلف الخدمات و المنتجات المعلن عنها و دفعه إلى اقتنائها وتجريبها وذلك بالتوجه إلى نقاط البيع الخاص بها.
URI: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/5097
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
عبد المزيان دلال.pdf732.78 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.