Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/5112
Title: دور وسائل العلاقات العامة في تحسين الصورة الذهنية للمؤسسة الإقتصادية
Other Titles: قسنطينة "SAFILAIT" دراسة ميدانية بمؤسسة
Authors: فضلون, بشرة
شوقيات, أميرة
بضياف, عاطف
Keywords: العلاقات العامة
الصورة الذهنية
المؤسسة الإقتصادية
Issue Date: 2021
Publisher: جامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية علوم الإعلام والاتصال والسمعي البصري
Abstract: تحمل هذه المذكرة عنوان دور وسائل العلاقات العامة في تحسين صورة المؤسسة الاقتصادية دراسة ميدانية بمؤسسة صافيلي قسنطينة حيث حاولت هذه الدراسة معرفة دور وسائل العلاقات العامة في كسب ثقة الجمهور الخارجي لمؤسسة صافيلي و هدفت الدراسة للكشف عن معرفة مدى اهتمام مؤسسة صافيلي بوسائل العلاقات العامة وعلى دور القائم بالاتصال في المؤسسة و مدى تأثيره على صورة المؤسسة و الكشف عن الدور الحقيقي الذي تلعبه وسائل العلاقات العامة في تشكيل صورة حسنة عن المؤسسة، بالنسبة للنظرية التي عالجنا بها دراستنا هي النظرية البنائية الوظيفية التي تركز على البناء كنسق اجتماعي للتعرف على الدور الوظيفي الذي تقوم به وسائل العلاقات العامة لتحسين صورة المؤسسات الاقتصادية، كما اعتمدنا على المنهج الوصفي و العينة القصدية، أما أدوات جمع البيانات في الدراسة فقد استعملنا الملاحظة و المقابلة والاستبيان، و بعد تفريغ البيانات وتحليلها وتفسيرها توصلنا إلى جملة من النتائج أهمها : الانطباعات المشكلة حول المؤسسة ايجابية و ذلك راجع لجودة منتجات وطريقة عرضها و أن المؤسسة تسعى المؤسسة لكسب ثقة جماهيرها قد تم التوصل بأن مواقع التواصل الاجتماعي هي الوسيلة الأكثر تأثيرا في بناء صورة حسنة للمؤسسة.
URI: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/5112
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
فضلون بشرة.pdf565.56 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.