Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/5116
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorفنينش, عبير-
dc.contributor.authorشباط, فيروز-
dc.contributor.authorطاير, مفيدة-
dc.date.accessioned2023-11-27T08:59:59Z-
dc.date.available2023-11-27T08:59:59Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttp://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/5116-
dc.description.abstractتبحث هذه الدراسة الموسومة بـ " ضوابط تشكيل العلامة التجارية للمؤسسة الجزائرية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بولاية ميلة نموذجا. في الإجابة عن التساؤل الرئيسي: ماهي ضوابط تشكيل العلامة التجارية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة؟ استخدمت الدراسة منهج دراسة الحالة من خلال دراسة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة كبنية تعتمد على العلامة التجارية مجال البحث، كما اعتمدت على عينة عشوائية منتظمة تتمثل في مسؤولي المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بولاية ميلة قوامها 32 مفردة، خاطبتهم باستخدام استمارة استبيان كأداة لجمع البيانات. وخلصت الدراسة على وجود ارتباط قوي بين مكونات الهوية البصرية اللون، العدد، الصور، الرمز .... للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وعملية تصميم العلامة التجارية وكذلك تحكم البيئة الثقافية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في رسم معالم العلامة التجارية، بناء العلامة انطلاقا من آراء وتصورات الجمهور وسلوكياتهم حول المؤسسة وإسهام الصورة الذهنية المتشكلة لديهم في ذلك، وجود تناغم وتوافق لسمعة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة حول المنتجات والخدمات وربطها مع تصاميم وأشكال العلامة التجارية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية علوم الإعلام والاتصال والسمعي البصريen_US
dc.subjectالعلامة التجاريةen_US
dc.subjectالمؤسسة الجزائريةen_US
dc.subjectالمؤسسات الصغيرة والمتوسطةen_US
dc.subjectولاية ميلةen_US
dc.titleضوابط تشكيل العلامة التجارية للمؤسسة الجزائريةen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لولاية ميلةen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
فنيش عبير.pdf295.34 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.