Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/5124
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorقماش, حسناء-
dc.contributor.authorبركة, رانية-
dc.contributor.authorبن رقية, حسينة-
dc.date.accessioned2023-11-28T08:07:52Z-
dc.date.available2023-11-28T08:07:52Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttp://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/5124-
dc.description.abstractيهدف موضوع دراستنا للتعرف على معالجة الكاريكاتير للأحداث السياسية خلال فترة الحراك الشعبي في الجزائر ، متخذين بهذا بعض رسومات " أيوب" الكاريكاتيرية كعينة للدراسة، والتي كان ينشرها في صفحته على الفايسبوك إبان تلك الفترة، بالإضافة الى تحليل رسوماته لمعرفة الرسائل الضمنية التي أراد " أيوب" إيصالها من خلال الدلالات الرمزية والتشكيلية التي كان يستخدمها في رسوماته والتي تم تحليلها سيميولوجيا في دراستنا ، وقد توصلت الدراسة الى مجموعة من النتائج أهمها : تتميز رسوم أيوب بين السهولة والغموض، ويعتمد هذا الأسلوب بغرض بقاء رسوماته وعدم زوالها. تهدف رسوم " أيوب " الى نقل الواقع المعاش خلال فترة الحراك الشعبي الجزائري دون أي تكتم. يعتبر الرسام " أيوب " من أبرز رسامي الكاريكاتير في الصحافة الوطنية، اذ تعتبر رسوماته وليدة القضايا والأحداث التي تأخذ الطابع السياسي. يوظف الرسام "أيوب " الرسائل الالسنية بقلة في رسوماته الكاريكاتيرية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية علوم الإعلام والاتصال والسمعي البصريen_US
dc.subjectالنقد السياسي الساخرen_US
dc.subjectكاريكاتيرen_US
dc.subjectالحراك الشعبي الجزائريen_US
dc.titleالنقد السياسي الساخر في الكاريكاتير خلال الحراك الشعبي الجزائريen_US
dc.title.alternative"دراسة سيميولوجية لعينة من رسوم الفنان الكاريكاتيري "أيوبen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
قماش حسناء.pdf684.36 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.