Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/5137
Title: استخدام الطلبة الجامعيين للوسائط المتعددة في التحصيل العلمي في ظل جائحة كوفيد 19
Other Titles: دراسة ميدانية على عينة من طلبة كلية الإعلام والاتصال - جامعة صالح بوبنيدر - قسنطينة 03
Authors: لحول, جوهرة
بوضرسة, إسكندر
تنيو, فاطمة الزهراء
Keywords: الوسائط المتعددة
التحصيل العلمي
جائحة كورونا
الطلبة الجامعيين
Issue Date: 2021
Publisher: جامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية علوم الإعلام والاتصال والسمعي البصري
Abstract: تهدف هذه الدراسة إلى الوقوف على واقع استخدام الطلبة للوسائط في ظل الجائحة من أجل التحصيل العلمي، وتحديد الدوافع الرئيسة والكشف عن الاشباعات المحققة من استخدام الطلبة للوسائط المتعددة. ومعرفة إذا ما ساهمت الوسائط المتعددة في تحصيل العلمي للطلبة خلال الحجر الصحي، من خلال دراسة ميدانية على طلبة كلية علوم الإعلام والاتصال جامعة صالح بوبنيدر قسنطينة 03، معتمدين في ذلك على المنهج الوصفي والعينة الحصصية، وأداة الاستمارة والمقابلة لجمع البيانات والمعلومات، حيث اشتملت الاستمارة على 33 سؤال موزع على 6 محاور أساسية، أما المقابلة كانت موجهة لأساتذة الكلية و في الأخير، توصلت نتائج هذه الدراسة إلى ما يلي: . استنتجت الدراسة أن أهم تطبيق لجئ إليه الطلبة للتحصيل العلمي خلال الحجر هو Google Classroom.‏ مما يمكن استنباطه من إجابات الطلبة أن أغلبيتهم يثق في مصداقية المعلومات المعروضة على الوسائط المتعددة. لجئت الجامعات إلى الوسائط المتعددة كحل ضد الفيروس لإنقاذ السنة الدراسة. مما توصلت إليه هذه الدراسة أن الوسائط المتعددة ساعدت الطلبة في تطبيق التباعد والإجراءات الوقائية من فيروس كورونا. استنتجت الدراسة أن الوسائط المتعددة ساعدت في فهم المادة التعليمية بشكل أكبر خلال الحجر الصحي. استنبطت الدراسة أن أكبر عائق واجه الطلبة في استخدام الوسائط المتعددة خلال الحجر الصحي هو بطء تدفق الإنترنت.
URI: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/5137
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
لحول جوهرة.pdf1.78 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.