Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/5210
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorهريكش, مليكة-
dc.contributor.authorعلواش, صبرينة-
dc.contributor.authorحداد, ناريمان-
dc.date.accessioned2023-12-05T09:17:08Z-
dc.date.available2023-12-05T09:17:08Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttp://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/5210-
dc.description.abstractتعد العلاقات العامة من الأنماط الاتصالية التي تسعى المؤسسات بمختلف أنواعها لاستعمالها بشكل دائم بهدف بناء وتحسين الصورة الذهنية ومن بين هذه المؤسسات مؤسسة الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء. ومن هذا الأساس جاءت دراستنا هذه المعالجة الاشكال المطروح: ما هو دور العلاقات العامة في تحسين الصورة الذهنية للمؤسسة الخدماتية ؟ وكذا تحقيق جملة من الاهداف المسطرة كالتالي : الكشف عن الأنشطة والوظائف التي تقوم بها العلاقات العامة من أجل تحسين صورة المؤسسة الخدماتية. محاولة التعرف على الوسائل التي تستخدمها العلاقات العامة في المؤسسة الخدماتية. الكشف عن مدى رضا الجمهور الداخلي حول عمل العلاقات العامة في تحسين صورة المؤسسة الداخلية. وللإجابة على اشكالية بحثنا اعتمدنا على المنهج الوصفي كونه الأكثر ملائمة الموضوع الدراسة كما اعتمدنا على الاستمارة كأداة لجمع البيانات حيث تم توزيعها على 100 عينة في حين تم استرجاع 88 استمارة وبعد تحليلها وعرضها احصائيا توصلنا إلى النتائج التالية: خلية الاصغاء والاتصال هي المسؤولة عن ممارسة العلاقات العامة داخل هذه المؤسسة. تعمل العلاقات العامة على التنسيق بين مصالح المؤسسة وفروعها وكذا تزويد العمال والموظفين بكافة المعلومات الضرورية داخل المؤسسة. الوسائل الاتصالية المعتمدة من قبل العلاقات العامة تتمثل في الوسائل التكنولوجية الحديثة، المكتوبة والشفوية . تساهم العلاقات العامة بفعل أنشطتها في تحسين الصورة الذهنية للمؤسسة الخدماتية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية علوم الإعلام والاتصال والسمعي البصريen_US
dc.subjectالعلاقات العامةen_US
dc.subjectالصورة الذهنيةen_US
dc.subjectالمؤسسة الخدماتيةen_US
dc.subjectرضا الجمهورen_US
dc.titleدور العلاقات العامة في تحسين الصورة الذهنية للمؤسسات الخدماتية الجزائرية لدى الجمهور الداخليen_US
dc.title.alternativeميلة CNAS دراسة ميدانية على عينة من موظفي مؤسسة الصندوق الوطني للتأمينات الإجتماعية للعمال الأجراءen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
هريكش مليكة.pdf732.74 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.