Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/5214
Title: "دور الحملات التوعوية عبر صفحات الفايسبوك في التوعية الصحية لدى الطلبة الجامعيين الجزائريين خلال جائحة "كورونا
Other Titles: دراسة ميدانية على طلبة جامعة قسنطينة 03 قسم الاتصال والعلاقات العامة
Authors: يخلف, أريج
زرابي, سحر
بخوش, يسرى
فنور, بسمة
Keywords: التوعية الصحية
الطلبة الجامعيين
جائحة كورونا
الفايسبوك
Issue Date: 2021
Publisher: جامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية علوم الإعلام والاتصال والسمعي البصري
Abstract: يتمثل موضوع هذا البحث في دراسة دور الحملات التوعوية عبر صفحات الفايسبوك في التوعية الصحية لدى الطلبة الجامعيين الجزائريين خلال جائحة كورونا ، انطلاقا من اجراء دراسة ميدانية على طلبة جامعة قسنطينة 03 قسم الاتصال والعلاقات العامة. فتعتبر مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة صفحات الفايسبوك من بين المصادر الرئيسية للمعلومات الصحية وتؤدي دورا كبيرا ومهما في بناء الفرد وتكوينه المعرفي و الوجداني والسلوكي ، من خلال الحملات التوعوية الصحية ، فهي تعمل على زيادة رصيده التوعوي من المعلومات والخبرات التي تنسجم مع مواقفه وآرائه وسلوكياته ، وعليه فمشكلة دراستنا تتمحور في التساؤل التالي : هل ساهمت الحملات التوعوية عبر صفحات الفايسبوك في التوعية الصحية لطلبة قسنطينة 03 خلال جائحة كورونا ؟ وللإجابة على هذه التساؤل تم الاعتماد على المنهج المسحي وضمن منهج استخدمنا المسح بالعينة ، واخترنا الاستبيان الالكتروني كأداة رئيسية لجمع البيانات ما ادى بنا للوصول الى النتائج: اهتمام المبحوثين بما ينشر حول فيروس كورونا باعتبارها تقدم فائدة صحية يعتمد المبحوثين على حملات التوعية للحصول على المعلومات حول فيروس كورونا و هذا ما يؤثر عليهم بطريقة ايجابية في طرق التعامل مع سبل الوقاية من خلال دورها الت اهتمام وعوي لتغيير سلوكاتهم وممارسة نشاطات صحية تعزز حملات التوعية الشعور بالمسؤولية والفهم الصحيح للمرض للتصدي له بطرق الوقائية
URI: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/5214
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
يخلف اريج.pdf958.51 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.