Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/5230
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorأوشريف, أميرة-
dc.contributor.authorبن زواوي, نوال-
dc.contributor.authorطاير, مفيدة-
dc.date.accessioned2023-12-06T09:31:57Z-
dc.date.available2023-12-06T09:31:57Z-
dc.date.issued2014-
dc.identifier.urihttp://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/5230-
dc.description.abstractيشهد العالم اليوم حركية سياسية كبيرة، يزيد من تسارعها وسائل الإعلام والإتصال، وعلى رأسها التلفزيون الذي أصبح يرصد نشاطات الفاعلين السياسين في كل زمان ومكان، خاصة أثناء الحملات الإنتخابية الرئاسية منها، حيث يزيد التتبع لكل فعاليات المشهد السياسي، ويكون أكثر بروزاً خلال المساحات الزمنية التي يخصصها التلفزيون الجزائري في نشراته الإخبارية خاصة الرئيسة منها وذلك من أجل التسويق لكل مرشح سياسي بطريقة تبرز جوانب مختلفة إيجابية أو سلبية من أجل ترغيبه أو عكس ذلك للرأي العام. بحيث يتم تخصيص أجندة إعلامية خاصة بالحدث والفاعلين فيه الشرح سياسة وبرنامج كل واحد منهم. ان محاولة هذه الدراسة في البحث في كيفية ممارسة التسويق السياسي اكل مرشح عبر مقاطع مسحة من طرف التلفزيون الجزائري وينها في النشرة الإخبارية للساعة 20 ساء التي تعتبر ذروة المشاهدة اليومية التمحور حول إشكالية محددة بسؤال رئيسي مفاده كيف يمارس التسويق السياسي للإنتخابات الرئاسية لن 17 أفريل 2014 في التلفزيون الجزائري من خلال نشرة أخبار الثامنة ؟ وهذا من خلال دراسة تخيلية المضمون المقاطع التسجيلية المرشحين السنة لرئاسيات 2014 الجزائرية من خلال النشرة الإخبارية الساعة الثامة مساء المحددة بـ : 22 نشرة اخباريا لمدة 22 يوم والمحددة قانونيا من طرف المجلس الدستوري بعدة الحملة الانتخابية من 23 مارس إلى 13 أفريل وفقا لمسح شامل العينة الدراسة، وقد تم تبنى نظرية الأجندة كتأطير نظري لدراستنا، وقد توصلنا النتائج أهمها: أن الشعريون الجزائري ركز في عرض المقاطع على أجندته على عرض النظام السياسي الحالي والهجوم الذي لله عليه المرشحين وذلك لتسويق مبدأ الديموقراطية، وحرية التعبير والشفافية في إطار الممارسة السياسية الحرة وركز كنك في أجندته على قيم التنمية التي جاءت بتكرار 234 مرة مما يوحي أنها من أولويات اهتمامات النظام والتي تمثل الركيزة الأساسية للنهوض باليك وتطويرها، وقد جاءت هذه العينة بمتوسط زمني متقارب لكل المرشحين هذا ما دل على العدل بينهم، على عكس الجانب التقني للتعريور الذي ظهر فيه تأخر كبير ما الصبح لنا في عدم استخدام اللقطات التصويرية برواياها المختلفة بطريقة حديثة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية الإعلام والاتصال والسمعي البصريen_US
dc.subjectالتسويق السياسيen_US
dc.subjectالتلفزيون الجزائريen_US
dc.titleالتسويق السياسي لرئاسيات 17 أفريل 2014 في التلفزيون الجزائريen_US
dc.title.alternative(تحليل مضمون مقاطع المرشحيين في النشرة الإخبارية الرئيس (20ساen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
أوشريف اميرة.pdf371.54 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.