Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/5266
Title: واقع العلاقات العامة في المؤسسة الخدماتية الجزائرية
Other Titles: - دراسة ميدانية بمؤسسة اتصالات الجزائر - قسنطينة
Authors: بن أعمر, الزهرة
بوشطوط, شيماء
بوقفة, نادية
Keywords: العلاقات العامة
المؤسسة الخدماتية
الاتصال الداخلي
مؤسسة اتصالات الجزائر
Issue Date: 2023
Publisher: جامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية علوم الإعلام والاتصال والسمعي البصري
Abstract: هدفت هذه الدراسة الى كشف الغطاء عن واقع العلاقات العامة في المؤسسة الخدماتية الجزائرية من خلال طرح الإشكالية التالية: ما هو واقع العلاقات العامة في المؤسسة الخدماتية الجزائرية: مؤسسة اتصالات الجزائر- قسنطينة نموذجا؟ وتفرعت عنها تساؤلات فرعية هي: ما مكانة العلاقات العامة في مؤسسة اتصالات الجزائر، ماهي الانشطة التي تمارسها العلاقات العامة مع الجمهور الداخلي للمؤسسة، ماهي وسائل اتصال العلاقات العامة المستخدمة في مؤسسة اتصالات الجزائر، ماهي الصعوبات التي تواجه العلاقات العامة في المؤسسة جاءت هده الدراسة للإجابة على هذه التساؤلات، وارتكزت على المنهج الوصفي، واتخذت من الاستبيان أداة رئيسية لجمع البيانات، والمقابلة كأداة مساعدة، مستخدمين في ذلك العينة العشوائية البسيطة. وقد توصلت الدراسة الى جملة من النتائج تمثلت فيما يلي: - تحظى خلية الاتصال والعلاقات العامة مكانة وأهمية كبيرة في الهيكل التنظيمي لمؤسسة اتصالات الجزائر بولاية قسنطينة. - تستخدم مؤسسة اتصالات الجزائر في تواصلها مع الجمهور الداخلي مختلف الوسائل الاتصالية، كالبريد والموقع الالكتروني... الخ. - تهتم مؤسسة اتصالات الجزائر بنشاطات تنظيم الزيارات، وإقامة الحفلات الترفيهية اكثر من الأنشطة الأخرى. - لايوجد ما يعيق أداء الاتصال في مؤسسة اتصالات الجزائر بولاية قسنطينة.
URI: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/5266
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
بوشطوط شيماء.pdf378.55 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.