Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/526
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبوزبرة, صفاء-
dc.contributor.authorبن نيقوس, هاجر إيمان-
dc.contributor.authorبن رقية, حسينة-
dc.date.accessioned2023-02-09T14:13:39Z-
dc.date.available2023-02-09T14:13:39Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/526-
dc.description.abstractملخص الدراسة: سعينا من خلال دراستنا والتي عنوانها "أثر فيسبوك في تعزيز قيم المواطنة لدى الشباب الجزائري" إلى الإجابة على التساؤل الرئيسي حول أثر الفيسبوك في تعزيز قيم المواطنة لدى الشباب الجزائري من وجهة نظر شباب مجموعة 1001 التحسيسية. حيث تهدف هذه الدراسة الى التعرف على عادات استخدام الشباب الجزائري لموقع فيسبوك، وكشف مدى مساهمته في التأثير على شعور الشباب الجزائر يبقيم المواطنة. حيث اعتمدنا على المنهج الوصفي كونه الأنسب لدراستنا، كما اخترنا عينة صدفية مكونة من 130 مفردة والمعبرة عن مجتمع البحث بالاعتماد على الاستمارة كأداة أساسية لجمع البيانات والتي تضمنت 30 سؤال موزعة على أربعة محاور. اعتمدنا على نظرية الاستخدامات والاشباعات، ومن أبرز ما توصلنا اليه أن أكثر فئة استخداما لموقع فيسبوك هي فئة الطلبة الجامعيين، وبينت الدراسة ان اغلب مفردات العينة يستخدمون موقع فيسبوك بصفة دائمة أكثر من ثلاث ساعات وغالبا ما يكون ليلا وذلك من اجل الترفيه عن النفس، ويفضلون المشاركة في المواضيع الثقافية أثناء تصفحهم لموقع فيسبوك. كما أن منشورات المجموعة تساهم بشكل متوسط في معرفة الحقوق والواجبات، وتعمل على تطوير قيم المواطنة المكتسبة لدى الافراد المنتسبين اليها.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية علوم الإعلام والاتصال والسمعي البصريen_US
dc.subjectفيسبوكen_US
dc.subjectقيم المواطنةen_US
dc.subjectالشباب الجزائريen_US
dc.titleفيسبوك وأثره في تعزيز قيم المواطنة لدى الشباب الجزائريen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية على عينة من مشتركي مجموعة 1001 التحسيسيةen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.