Please use this identifier to cite or link to this item:
http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/5282
Title: | دور مواقع التواصل الإجتماعي في تحسين صورة مؤسسة مديرية الخدمات الجامعية |
Other Titles: | دراسة ميدانية بجامعة قسنطينة 3 |
Authors: | بن دخان, وفاء بدة, دنيا بحري, عثمان |
Keywords: | مواقع التواصل الإجتماعي الصورة الذهنية الفايسبوك |
Issue Date: | 2023 |
Publisher: | جامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية علوم الإعلام والاتصال والسمعي البصري |
Abstract: | تتناول هذه الدراسة " دور مواقع التواصل الاجتماعي في تحسين صورة مؤسسة مديرية الخدمات الجامعية " دراسة ميدانية بجامعة قسنطينة-3-، وتهدف هذه الدراسة إلى توضيح الدور الذي تلعبه مواقع التواصل الاجتماعي في التعريف بالمؤسسة لدى الطلبة والتعرف على وجهات نظرهم حول فعالية هذه المواقع، وذلك من خلال محتوياتها ونشاطاتها وأيضا مساهمتها في زيادة التفاعل بينهم مما يحسن من صورتها لديهم، وانطلقت الدراسة من التساؤل التالي: ما هو دور مواقع التواصل الاجتماعي في تحسين صورة مؤسسة مديرية الخدمات الجامعية لدى الطلبة؟ وفي محاولة لمعالجة الاشكال المطروح تم الاعتماد على المنهج الوصفي وذلك باستعمال الاستبيان لجمع البيانات من المبحوثين، حيث تم الاعتماد على العينة القصدية والتي تمثلت في 100 مفردة، حيث قسمنا الدراسة إلى جانب منهجي، جانب نظري وجانب تطبيقي الذي تم فيه التحقق من أهداف دراستنا. من خلال نتائج دراستنا نجد أن الفايسبوك والتطبيقات الالكترونية تلعب دور كبير في تحسين صورة مؤسسة مديرية الخدمات الجامعية من خلال نشر المحتويات والمستجدات والاحداث الجارية في المؤسسة وتسهيل الإجراءات الإدارية والقضاء على البيروقراطية وهذا ما جعلها تكسب ثقة وولاء الطالب وبناء علاقة طيبة معه وترك انطباع وصورة جيدة على المؤسسة. واقتصرت دراستنا على هذا الموضوع وذلك في بعض أبعاده ومتغيراته وأيضا في حدود أهدافها ومجالاتها وبما تسمح به إمكانيات وظروف مجموعة البحث وتبقى أبعاد أخرى بحاجة إلى دراسات أخرى مستقبلا. |
URI: | http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/5282 |
Appears in Collections: | Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
بن دخان وفاء.pdf | 157.8 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.