Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/5289
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبوشينة, نريمان-
dc.contributor.authorبن شاوي, سارة-
dc.contributor.authorبضياف, عاطف-
dc.date.accessioned2023-12-11T08:57:41Z-
dc.date.available2023-12-11T08:57:41Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.urihttp://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/5289-
dc.description.abstractتعتبر العلاقات العامة التسويقية نشاط اتصالي يضمن للمؤسسة التواصل مع مختلف الجماهير ما يحقق الفهم الإيجابي بينهما و من هنا جاءت فكرة تسليط الضوء على هذه الدراسة المعنونة ب . العلاقات العامة التسويقية ودورها في تحسين الصورة الذهنية للمؤسسة الخدماتية و هي مؤسسة متخصصة في تقديم خدمة الاتصالات و التي تمثلت في مؤسسة موبيليس بقسنطينة بهدف الاطلاع على نشاط العلاقات العامة التسويقية مع الجمهور الخارجي ودورها في تحقيق أهداف هذه الدراسة في كسب تأييد الجماهير من خلال تفعيل نشاط العلاقات العامة التسويقية كوظيفة اتصالية متخصصة في معرفة اتجاهات الجمهور والرأي العام حول المؤسسة والتأكيد على الدور الهام الذي تلعبه العلاقات العامة التسويقية في تحسين الصورة الذهنية للمؤسسة الخدماتية حيث انطلقت هذه الدراسة من سؤال رئیسی و ثلاثة اسئلة فرعية وصيغت ثلاث فرضيات كإجابة مؤقتة على هذه الأسئلة، انا فيما يخص النظرية التي عالجنا بها دراستنا هي النظرية البنائية الوظيفية التي ترتكز على البناء كنسق اجتماعي للتعرف على الدور الوظيفي الذي تقوم به العلاقات العامة التسويقية لتحسين صورة المؤسسات الخدماتية. كما اعتمدنا على المنهج الوصفي نظرا لملائمته لدراستنا فهو يهدف إلى التحليل و تفسير البيانات الكمية والكيفية واعتمدنا أيضا على الملاحظة والمقابلة المفتوحة والاستبيان الالكتروني كأدوات أساسية لجمع المعلومات ولقد تم اختيار العينة القصدية المكونة من 62 مفردة وبعد عرض النتائج وتحليل البيانات توصلنا لمجموعة من النتائج أهمها أن المؤسسة الخدماتية موبيليس تحضى بصورة إيجابية من قبل جمهورها وهذا راجع لاهتمامها بالجمهور وما تقدمه من خدمات ومنتوجات وطريقة تقديمها وعرضها وأن المؤسسة تسعى لتعزيز وكسب ثقة وولاء الجماهير الخارجية، وما جعل هذا الانطباع بمكون من طرفهم هو تأثير الوسيلة الاتصالية المتمثلة في مواقع التواصل الاجتماعي في بناء صور ذهنية حسنة للمؤسسة الخدماتية موبيليس.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية علوم الإعلام والاتصال والسمعي البصريen_US
dc.subjectالعلاقات العامة التسويقيةen_US
dc.subjectالصورة الذهنيةen_US
dc.subjectالمؤسسة الخدماتيةen_US
dc.titleالعلاقات العامة التسويقية ودورها في تحسين الصورة الذهنية للمؤسسة الخدماتيةen_US
dc.title.alternative- دراسة ميدانية بمؤسسة موبيليس - قسنطينةen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
بن شاوي سارة.pdf423.34 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.