Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/5290
Title: دور المؤثرين عبر مواقع التواصل الإجتماعي في صناعة الرأي العام
Other Titles: دراسة ميدانية على طلبة كلية الإعلام والاتصال صالح بوبنيدر قسنطينة 3
Authors: بن قارة مصطفى, مريم
بوشوشة, حميد
Keywords: المؤثرون
مواقع التواصل الإجتماعي
الرأي العام
نظرية الإستخدمات والإشبعات
Issue Date: 2023
Publisher: جامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية علوم الإعلام والاتصال والسمعي البصري
Abstract: إن الهدف من هذه الدراسة هو التعرف عل دور المؤثرين من خلال مواقع التواصل الاجتماعي في التأثير على الرأي العام وقد استهدفت هذه الدراسة طلبة الإعلام والاتصال جامعة قسنطينة 3 ، من خلال التعرف على عادات وأنماط الاستخدام وكذالك دوافع الاستخدام الاشباعات المحققة، كما حولنا رصد أراء المتابعين واتجاهاتهم حول طريقة المؤثرين في طرح القضايا عبر مواقع التواصل الاجتماعي والسؤال الرئيس للدراسة كالتالي: ما دور المؤثرين عبر الشبكات الاجتماعية في صناعة الرأي العام؟ ويلعب المؤثرون دورا مهما في التأثير على الرأي العام وهذا راجع إلى توفر الوسائط المتععدة وتنوع المضامين التي يتناولها هؤلاء المؤثرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تتناسب هذه المضامين مع اتجاهات الطلبة وميولاتهم وأذواقهم. وكللت هذه الدراسة بدراسة وصفية ميدانية على طلبة الاعلام والاتصال ، استخدمت هذه الدراسة المنهج الوصفي المسحي في عملية وصف وتحليل البيانات، وعلى أداة الاستمارة في جمع البيانات . خلصت الدراسة أن لمؤثري مواقع التواصل الاجتماعي دور فعال ومهم في التأثير على الرأي العام، وذالك من خلال عرض المضامين الإعلامية المتمثلة في الإشهارات والإعلانات حول مختلف السلع والخدمات، إضافة إلى المضامين التي تتناسب اهتمامات الطلبة واتجهاتهتم.
URI: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/5290
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
بن قارة مصطفى مريم.pdf543.58 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.