Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/5303
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبن هبري, سيلينا-
dc.contributor.authorمساهل, محمد-
dc.date.accessioned2023-12-12T08:37:23Z-
dc.date.available2023-12-12T08:37:23Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.urihttp://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/5303-
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة للكشف عن الصورة التي قدمتها السينما الجزائرية التاريخية عن المرأة الجزائرية المناضلة إبان فترة المقاومة الشعبية، ضمن إشكالية: صورة المرأة المناضلة في السينما الجزائرية التاريخية. ويتمحور التساؤل الرئيسي الخاص بها كالتالي: كيف تم تجسيد صورة المرأة المناضلة في فيلم "لالة فاطمة نسومر"؟، حيث اعتمدنا على العينة القصدية وهي مشاهد من الفيلم السينمائي "لالة فاطمة نسومر". وقد استخدمنا في دراستنا المنهج الوصفي التحليلي واعتمدنا على استمارة تحليل المحتوى كأداة لجمع البيانات. وتم التوصل الى اهم النتائج أهمها أن صورة المرأة المناضلة في السينما الجزائرية التاريخية لم تخرج عن إطار الصور التي تقدم بها المرأة في السينما الجزائرية عامة، فالسينما الجزائرية عامة والتاريخية خاصة جسدت حقيقة نضال المرأة وتضحيتها في سبيل تحرير الوطن اثناء فترة المقاومة، إذ أن الصورة المقدمة في الفيلم عينة الدراسة "لالة فاطمة نسومر" تعكس صورة حقيقية عن دور المرأة الجزائرية في المقاومة الجزائرية ضد الاستعمار الفرنسي.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية علوم الإعلام والاتصال والسمعي البصريen_US
dc.subjectصورة المرأةen_US
dc.subjectالمرأة المناضلةen_US
dc.subjectالسينما الجزائريةen_US
dc.titleصورة المرأة المناضلة في السينما الجزائرية التاريخيةen_US
dc.title.alternative"دراسة وصفية تحليلية لعينة من فيلم "لالة فاطمة نسومرen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
سيلينا بن هبري.pdf376.83 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.