Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/5307
Title: دور الإعلان في الترويج للسياحة المحلية في الجزائر
Other Titles: دراسة ميدانية بمديرية السياحة والصناعة التقليدية بقسنطينة
Authors: بوالعتروس, إخلاص
لقصير, رزيقة
Keywords: الإعلان
الترويج السياحي
السياحة المحلية
مديرية السياحة والصناعة التقليدية
Issue Date: 2023
Publisher: جامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية علوم الإعلام والاتصال والسمعي البصري
Abstract: جاءت هذه الدراسة من أجل معرفة الدور الذي يؤديه الإعلان في الترويج للسياحة المحلية في الجزائر و التحسيس بأهميته في مجال الترويج السياحي و كانت إشكالية هذه الدراسة تتمثل في ما هو دور الإعلان في الترويج للسياحة المحلية في الجزائر ؟ و قد كشفت هذه الدراسة على عدة جوانب تخص إستخدامات الإعلان بمختلف أنواعه كوسيلة ضرورية و أساسية بالنسبة لقطاع السياحة المحلية. و تهدف الدراسة إلى إبراز أهمية و قيمة نشاط الإعلان في الترويج للسياحة المحلية في الجزائر، و كانت مديرية السياحة و الصناعة التقليدية بقسنطينة ميدان الدراسة الميدانية و من خلالها تم معرفة واقع العملية الإعلانية في الترويج السياحي و محاولة التعرف على أهم الوسائل الإعلانية المستخدمة في الترويج و وظائف الإعلان و أساليبه و عناصره و قد إستخدام في ذلك المنهج الوصفي التحليلي بالإعتماد على الأدوات التالية: الملاحظة و المقابلة و الإستبيان و المراجع العلمية المختلفة كي تتوصل هذه الدراسة في الأخير إلى نتائج من بينها أن السياحة المحلية في الجزائر موضوع شاسع و عميق يصعب الإحاطة بجميع جوانبه و بالخصوص في مجال الترويج السياحي و ضرورة و أهمية الإعلان في هذا المجال و إستخدام الوسائل الإلكترونية في نشر الإعلان و تفضيل الوسائل الحديثة على الوسائل التقليدية في نشر الإعلان و تلقيه.
URI: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/5307
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
بوالعتروس إخلاص.pdf1.11 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.