Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/5320
Title: ترويج الخدمات السياحية عبر مواقع التواصل الإجتماعي
Other Titles: دراسة ميدانية لمتتبعي صفحة مديرية السياحة والصناعة التقليدية
Authors: بوبرطخ, ملاك
بولكعيبات, إدريس
Keywords: الفايسبوك
الترويج السياحي
الخدمات السياحية
Issue Date: 2023
Publisher: جامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية علوم الإعلام والاتصال والسمعي البصري
Abstract: تدور دراستنا حول ترويج الخدمات السياحية عبر مواقع التواصل الاجتماعي و حاولنا من خلالها دراسة صفحة مديرية السياحة و الصناعة التقليدية انطلقت اشكالية الدراسة بالتساؤل الرئيسي : كيف تساهم مواقع التواصل الاجتماعي فايسبوك في الترويج للخدمات السياحية ؟ تلته مجموعة تساؤلات فرعية هي كالتالي : كيف يساهم موقع فايسبوك في الترويج للخدمات السياحية ؟ ما هو الاشباع المحقق من طرف متصفحي مديرية السياحة ؟ ما الدافع لاستخدام المؤسسات لمواقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ؟ تكمن اهداف البحث في ابراز الدور الذي يلعبه موقع فايسبوك في الترويج للخدمات السياحية ، محاولة الكشف عن الاشباعات المحققة من طرف متتبعي صفحات الفايسبوك ذلك بالاعتماد على نظرية الاستخدامات و الاشباعات ، باستخدام المنهج الكمي الوصفي مستعينين بالمقابلة و الاستبيان كادوات لجمع البيانات للجمهور الخارجي و الداخلي ، و كانت العينة قصدية مختارين متتبعي صفحة مديرية السياحة و الصناعة التقليدية بعينة 100 مفردة ،اجريت الدراسة بمديرية السياحة و الصناعة التقليدية لولاية قسنطينة . انتهت دراستنا بمجموعة نتائج توصلنا اليها : ان صفحة مديرية السياحة تساهم بدرجة كبيرة في الترويج للخدمات من اجل تلبية و اشباع رغبات الافراد ، ان موقع فايسبوك يساهم في الترويج للخدمات السياحية من خلال الصور و الفيديوهات .
URI: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/5320
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
بوبرطخ ملاك.pdf453.83 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.