Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/5330
Title: البرامج الرياضية في القناة الجزائرية الثالثة وأثرها على جمهور الطلبة الجزائريين
Other Titles: دراسة ميدانية معهد العلوم وتقنيات نشاطات التربية البدنية والرياضية
Authors: مطرفي, ميساء
درسوني, نصر الدين
كيحل, فتيحة
Keywords: البرامج الرياضية
التأثير
الإستخدامات والإشباعات
Issue Date: 2016
Publisher: جامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية الإعلام والاتصال والسمعي البصري
Abstract: تناولنا في دراستنا موضوع البرامج الرياضية في القناة الجزائرية الثالثة وتأثيرها على جمهور الطلبة الجامعيين و اخترنا كعينة للدراسة طلبة معهد علوم التقنيات و النشاطات البدنية والرياضية بجامعة قسنطينة 02 حيث سعت الدراسة إلى معرفة اثر استخدام البرامج الرياضية في القناة الثالثة على جمهور الطلبة الجامعيين من عادات و انماط الاستخدام و كذا الاشباعات المحققة. وقد اعتمدنا كمدخل لهذه الدراسة نظرية الاستخدامات و الاشباعات وتندرج دراستنا ضمن الدراسات الوصفية، حيث اعتمدنا على منهج المسح بالعينة و استخدمنا العينة الطبقية. أما فيما يخص ادوات جمع البيانات، فقد اعتمدنا على الملاحظة العلمية واستمارة الاستبيان تضمنت 24 سؤالا قسمت إلى اربعة محاور بغية الاجابة على اشكالية الدراسة وتساؤلاتها و فرضياتها و توصلنا إلى ندرة مشاهدة البرامج الرياضية في القناة الثالثة من قبل الطلبة الجامعيين، كما أن مدة عرض البرامج الرياضية كانت غير كافية وقلة التفاعل معها و أن هذه الأخيرة لا تحقق الاشباعات والاحتياجات الكافية لدى الطلبة و في الأخير تقييم الطلبة على العموم للبرامج الرياضية في القناة الثالثة كانت حسنة نوعا ما و استخلصنا نفي الفرضية الدراسة الأولى فيما يخص تأثير البرامج الرياضية في القناة الجزائرية الثالثة على جمهور الطلبة الجامعيين وتأكيد الفرضية الثانية فيما يخص تعرض الطلبة الجامعيين للبرامج الرياضية في القناة الثالثة.
URI: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/5330
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مطرفي ميساء.pdf535.25 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.