Please use this identifier to cite or link to this item:
http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/5332
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | محيدب, شهيناز | - |
dc.contributor.author | قوميدي, صونية | - |
dc.contributor.author | قدواح, منال | - |
dc.date.accessioned | 2023-12-13T08:40:16Z | - |
dc.date.available | 2023-12-13T08:40:16Z | - |
dc.date.issued | 2016 | - |
dc.identifier.uri | http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/5332 | - |
dc.description.abstract | تهدف دراستنا إلى التعرف على اتجاهات الأساتذة الجامعيين نحو دور الفضائيات الإخبارية الجزائرية في تشكيل الوعي المعرفي لديهم, والتعرف أكثر على قطاع السمعي البصري في الجزائر, و تعتبر الفضائيات الإخبارية الجزائرية متنفسا جديدا للجمهور الجزائري من خلال طرحها للقضايا والمواضيع التي تمس المجتمع لتأتي هذه الدراسة والتي يعد هدفها الرئيسي التعرف على الجوانب المعرفية. ومن أجل ابراز الدور الذي تقوم به هذه القنوات في نشر الوعي المعرفي لدى الأساتذة الجامعيين و ذلك من خلال تبني نظريتين نظرية الاعتماد على وسائل الاعلام و نظرية الاستخدامات و الاشباعات و اتبعنا المنهج الوصفي لإجراء خطواتها, كما اعتمدنا على الاستمارة لقياس الاتجاه كأداة لجمع البيانات التخلص الدراسة في الأخير إلى جملة من النتائج مكنت من التعرف على اتجاه الأساتذة الجامعيين نحو دور الفضائيات الإخبارية الجزائرية في تشكيل الوعي المعرفي لديهم. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية الإعلام والاتصال والسمعي البصري | en_US |
dc.subject | الفضائيات الإخبارية الجزائرية | en_US |
dc.subject | الأساتذة الجامعيين | en_US |
dc.subject | الوعي المعرفي | en_US |
dc.title | إتجاهات الأساتدة الجامعيين نحو دور الفضائيات الإخبارية الجزائرية في تشكيل الوعي المعرفي | en_US |
dc.title.alternative | أساتذة كلية علوم الإعلام والاتصال نموذجا | en_US |
dc.type | Other | en_US |
Appears in Collections: | Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
محيدب شهيناز.pdf | 380.62 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.