Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/5333
Title: الأساليب الإقناعية في الحملات الإعلامية التلفزيونية
Other Titles: دراسة تحليلية لحملة الأيادي البيضاء قناتي الآن ونسمة
Authors: بن مسعود, هاجر
ليفة, إبراهيم
جربوعة, عادل
Keywords: الأساليب الإقناعية
الحملات الإعلامية التلفزيونية
Issue Date: 2016
Publisher: جامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية الإعلام والاتصال والسمعي البصري
Abstract: تعتبر العملية الاقناعية من بين أهم العناصر المكملة للعملية الاتصالية و هو أحد الأهداف التي يسعى القائم بالاتصال تحقيقها ، كما يعتبر الاقناع من الأنشطة الانسانية التي مورست منذ القدم ، محاولا بذلك إيصال أفكاره وأرائه إلى الآخرين وتحقيق القبول لهذه الأفكار ونتيجة للأهمية الكبيرة التي اكتسبها الإقناع، حاول الباحثين والدارسين في هذا المجال السعي إلى تطوير تقنيات و أساليب الاقناع ليصبح بعد ذلك علما قائما بذاته من أهم المجالات التي تعتمد أساسا على الاقناع " الحملات الاعلامية حيث نجد القائمون على الحملات الاعلامية يعتمدون على أساليب الاقناع لإيصال أفكارهم و جذب انتباه الجمهور المستهدف و اقناعهم باتجاهات الحملة و ذلك باستخدام أساليب اقناعية عاطفية أو عقلية تخويفية في بعض الأحيان و هذا يعتمد على طبيعة رسالة الحملة الاعلامية و الوسيلة المعتمدة و و حتى خصائص الجمهور المستهدف وغيرها من العوامل المهمة. هدفت هذه الدراسة التي تتمحور حول - الأساليب القناعية في الحملات الإعلامية التلفزيونية - إلى معرفة الأساليب الاقناعية الموظفة من خلال منهج تحليل المضمون لعينة من مشروعي دراما الأيادي البيضاء و المرأة النموذج وقد وضعنا مجموعة من الفرضيات التي أحالتنا إلى النتائج التالية : -1- توظف حملة الأيادي البيضاء أساليب الاتصال الإقناعي. 2- تستخدم حملة الأيادي البيضاء أسلوب المرح في برامجها بين الواقع و الدراما الإقناع المتلقي بالتعرض لها
URI: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/5333
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
ليفة ابراهيم (1).pdf286.43 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.