Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/5336
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبوزغاية, عبد القادر-
dc.contributor.authorرمضاني, ضياء الدين-
dc.contributor.authorبولكعيبات, ليلى-
dc.date.accessioned2023-12-13T09:00:59Z-
dc.date.available2023-12-13T09:00:59Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.urihttp://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/5336-
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة الى معرفة الدور الذي يلعبه اتصال الازمة في تسيير المؤسسة الجامعية قسنطينة 03 صالح بوبنيدر في ظل جائحة كورنا كوفيد 19 و التعرف على مدى توظيف المؤسسة التعليمية اتصال الازمة في إدارة أزمة كورونا و اكتشاف أهم الاستراتيجيات و الوسائل الاتصالية المعتمدة في مجابهة هذه الأخيرة و لتحقيق أهداف هذا البحث استخدمنا منهج الوصفي التحليلي بالاعتماد على المقابلة و استمارة الاستبيان، أين تم إجراء الدراسة على العينة العشوائية البسيطة المكونة من 49 مفردة، و قد انتهت دراستنا بالوصول الى أن اتصال الازمة أسهم بشكل فعال في إدارة أزمة كورونا كوفيد 19 و ذلك من خلال تعزيز التواصل و تنسيق الجهود داخل المؤسسة و توفير المعلومات و الارشادات الضرورية لمواجهة الازمة بالإضافة الى ذلك عملت المؤسسة على الحد من الخسائر الناتجة عن الجائحة من خلال توظيف مختلف الوسائل الاتصالية التقليدية أو الالكترونية كدعامة رئيسية في التواصل بين مختلف الاطراف الفاعلة و العمل الاداري و تسهيل المأمورية على الموظفين و الطلبة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية علوم الإعلام والاتصال والسمعي البصريen_US
dc.subjectاتصال الأزمةen_US
dc.subjectإدارة الازمةen_US
dc.subjectأزمة كوروناen_US
dc.titleدور اتصال الأزمة في تسيير المؤسسات الجامعية في ظل جائحة كوفيدen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية بجامعة صالح بوبنيدر قسنطينة 3en_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
بوزغاية عبد القادر.pdf624.56 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.