Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/5339
Title: دور المؤثرين على مواقع التواصل الإجتماعي في الترويج السياحي للجزائر
Other Titles: دراسة تحليلية ميدانية لصفحة "خبيب كواس" على الفايسبوك
Authors: بوساحة, ريان
عليوت, سارة
Keywords: المؤثرين
المواقع التواصل الاجتماعي
الترويج السياحي
Issue Date: 2023
Publisher: جامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية علوم الإعلام والاتصال والسمعي البصري
Abstract: تهدف الدراسة إلى التعرف على دور المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي في الترويج لسياحي للجزائر، حيث سلطنا الضوء على المؤثر خبيب كواس ودوره في الترويج للجزائر كمقصد سياحي والأساليب المعتمدة من خلاله لجذاب أكبر عدد من السياح. حيث تنتمي دراستنا إلى الدراسات الوصفية، التي اعتمدنا فيها على المنهج الوصفي، وأيضا تم الاعتماد على الأسلوب تحليل المحتوى لصفحة خبيب كواس على الفيسبوك تم تحليل 19منشورا من أصل 40منشورا يروج لسياحة في الجزائر، وكذلك تم توزيع150 استبانة الإلكتروني على عينة من متابعي صفحة خبيب كراسا لجمع البيانات، حيث قسمت الدراسة إلى جانب منهجي وجانب نظري وجانب تطبيقي وقد توصلت الدراسة إلى: تعرف على دور خبيب كواس في ترويج لسياحة الجزائر على صفحة الفيسبوك وذلك من خلال المحتوى الهادف الذي يقدمه، حيث حقق نجاحا باهرا في لاستقطاب السياح الأجانب والجزائريين أيضا من مختلف شرائح العمرية وذلك باعتماد على الأساليب الإقناعية وكذلك جودة الفيديوهات المقدمة للمجهورة، حيث أصبح دليل سياحي لكل سائح، واسم بارز من أسماء المروجين للسياحة الجزائرية.
URI: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/5339
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
بوساحة ريان.pdf952.58 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.