Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/5342
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبوشارب, رونق-
dc.contributor.authorڨرڨوري, إيمان-
dc.date.accessioned2023-12-17T08:45:19Z-
dc.date.available2023-12-17T08:45:19Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.urihttp://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/5342-
dc.description.abstractيعتبر موقع يوتيوب فضاء ملائما لإبراز مواهب الأفراد، والتعبير عن هواياتهم، وتعزيز إبداعهم، بحيث أتاح الفرص للجميع بإنشاء قنوات ومحتويات تقدّم إضافات للمجتمع وتنشر ثقافات وتبسّط علوم متعددة بطرق إبداعية واحترافية جديدة. هدفت دراستنا إلى الكشف عن أهم الآليات والطرق والأساليب التي يتم اتباعها في مضامين "الدحيح" عبر قناة متحف المستقبل باليوتيوب، من أجل تبسيط العلوم شكلا ومضمونا. تنتمي دراستنا إلى جملة البحوث الوصفية ذات التوجه الكيفي، وبالتماشي مع طبيعة الدراسة، استخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي، واعتمدت استمارة تحليل مضمون كأداة لجمع البيانات، فيما تمثّل مجتمع البحث في جميع فيديوهات الدحيح على قناة متحف المستقبل، وباتباع العينة القصدية اختارت الباحثة 11 حلقة من جميع المجالات العلمية للدراسة. خلصت دراستنا إلى أن تبسيط العلوم في مضامين "الدحيح" يقوم على أساس استراتيجيات يقدّمها القائم بالاتصال، إضافة إلى تنسيق العناصر الفنية والإخراجية بما يُسهِم في شرح العلوم وتبسيطها وتحبيبها، دون إهمال عنصر جوهري متمثل في اختيار الموضوعات التي تتناسب والجمهور المستهدف.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية علوم الإعلام والاتصال والسمعي البصريen_US
dc.subjectتبسيط العلومen_US
dc.subjectصناعة المحتوى العلميen_US
dc.subjectاليوتيوبen_US
dc.subjectأحمد غندورen_US
dc.titleتبسيط العلوم بقناة متحف المستقبل على اليوتيوبen_US
dc.title.alternativeدراسة تحليلية لعينة من برنامج الدحيحen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
بوشارب رونق.pdf465.7 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.