Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/5348
Title: دور الإشهار الإلكتروني في تحسين الصورة الذهنية للمؤسسة الفندقية
Other Titles: - دراسة ميدانية على عينة من الجمهور الخارجي لفندق البساط الأحمرـ ميلة
Authors: بوغابة, فتيحة
بن سعيود, هند
لمرابط, أسماء
Keywords: الإشهار الإلكتروني
الصورة الذهنية
المؤسسة الفندقية
Issue Date: 2023
Publisher: جامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية علوم الإعلام والاتصال والسمعي البصري
Abstract: ينطلق موضوع دراستنا "دور الإشهار الالكتروني في تحسين صورة المؤسسة الفندقية"، من خلال إشكالية تبين دور الإشهار و تطوره من إشهار تقليدي إلى إشهار الكتروني، بعدها تحدثنا عن ازدياد الاهتمام بالصورة الذهنية و أهميتها بالنسبة للمؤسسات، بعدها تطرقنا للمؤسسة الفندقية و كيفية اعتمادها على الإشهار الالكتروني في عملية تحسين صورتها و تعزيزها لدى الجماهير، و بالتالي قمنا بطرح التساؤل التالي: ما هو دور الإشهار الالكتروني في تحسين صورة المؤسسة الفندقية؟ حيث تهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن طبيعة الصورة الذهنية التي يعكسها الإشهار الإلكتروني عن فندق البساط الأحمر من خلال ما يحمله الجمهور من أفكار و انطباعات عنه، و عن مساهمة و تأثير الإشهار الالكتروني في تشكيل صورة حسنة عن هذا الفندق. و تندرج هذه الدراسة ضمن الدراسات الوصفية معتمدة على المنهج الوصفي، بالاعتماد على استمارة الاستبيان كأداة لجمع المعلومات اللازمة لإتمام الدراسة، كما استندت على النظرية البنائية الوظيفية. و توصلت الدراسة إلى عدة نتائج أهمها: ــ يؤثر الإشهار الالكتروني بشكل كبير في تحسين الصورة الذهنية لفندق البساط الأحمر. ــ أكدت الدراسة أن الإشهار الالكتروني لفندق البساط الأحمر يساهم في إعطاء صورة حسنة عنه. ــ يعتمد فندق البساط الأحمر على العديد من الآليات في إطار تحسين صورته لدى جماهير المختلفة.
URI: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/5348
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
بوغابة فتيحة.pdf492.37 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.