Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/568
Title: دور التسويق الإلكتروني في الترويج للمؤسسات الخدماتية
Other Titles: دراسة ميدانية–بفندق بروتيا ماريوت- قسنطينة
Authors: قوبع, مروة
بوذيبة, فاطمة الزهراء
لوادفل, مروة
مساهل, محمد
Keywords: التسويق الإلكتروني
الترويج
المؤسسة الخدماتية
مركز الريادة و المؤسسة الفندقية
Issue Date: 2022
Publisher: جامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية علوم الإعلام والاتصال والسمعي البصري
Abstract: ملخص الدراسة: تتناول دراستنا دور التسويق الإلكتروني في الترويج للمؤسسات الخدماتية بولاية قسنطينة على مستوى فندق بروتيا ماريوت الواقع بحي طريق سطيف وسط مدينة قسنطينة. وتهدف دراستنا إلى إبراز مفهوم التسويق الإلكتروني و التعرف على عناصر المزيج التسويقي الإلكتروني وإلتماس مدى مساهمة الترويج في زيادة فعالية الخدمة الفندقية و إبراز هذا الأخير في تنشيط الخدمات من خلال طرق و وسائل المعتمد عليها في تطبيق التسويق الإلكتروني في الفندق ، كما تستمد أهميتها من خلال تركيزها على مسألة التسويق الإلكتروني و جودة في الخدمات وكذا الرضا المحقق من خلال وضع إطار نظري شامل يسعى لتحقيق ذلك . و لتحقيق هذه الدراسة تم الاعتماد على أداة مهمة في البحث العلمي صممت خصيصا لجمع المعلومات الكافية هي المقابلة المعتمدة في المنهج الوصفي التحليلي طبقت على سبع مفردات الذين يشكلون عينة الدراسة و المتمثليين في الطاقم الاداري و المسير بفندق بروتيا ماريوت . و خلصت دراستنا إلى تحليل و تفسير النتائج المتوصل إليها وذلك بالإعتماد على أسلوب التحليل الكيفي للمقابلة و الوصول إلى أن فندق بروتيا الماريوت يولي أهمية كبيرة للتسويق الإلكتروني وهذا راجع لطبيعة عمله ونشاطه كمؤسسة خدماتية تحتاج إلى هذا النوع من التسويق لترويج لخدماتها مما جعله يحافظ على مركز الريادة، كما يساهم في دعم النشاط التسويقي لفندق بروتيا الماريوت بشكل كبير.
URI: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/568
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.