Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/594
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorلكاش, بلقيس-
dc.contributor.authorحميدي, اسماء-
dc.contributor.authorسعسع, خالد-
dc.date.accessioned2023-02-12T09:09:49Z-
dc.date.available2023-02-12T09:09:49Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/594-
dc.description.abstractملخص اهتمت هذه الدراسة بالبحث في تأثير الإشهار التلفزيوني من خلال دراسة الأساحب الإقناعية العلنية المستخدمة قناع المتلقين خاصة مع تزايد المنافة بين مختلف الفضائيات والكم الهائل من الومضات الإشهارية المعروضة، إذ تبرز العديد من الطرق والأساليب التي تمزج بين الجانب العقلي والجانب العاطفي في محاولة لجلب أكبر عدد. ممكن من المتلقين وإقناعهم معتمدين في ذلك المنهج الوصفي السيميولوجي. وقد وقع اختيارنا على ومضة إشهارية تلفزيونية و هي إشهار توعوي لليوم العالمي للسرطان معتمدين على مقاربة رولان بارت في التحليل السيميولوجي، و بعد عملية التقطيع التقني وتقسيم الومضة إلى مجموعة من اللقطات الثابتة تم تحليل الومضة بإنتهاج التعيين و التضمين لاكتشاف دلالات الإشهاره و من خلال أهمية الإقناع ودوره في تدفق المعلومات ومكانته في الإعلانات التلفزيونية توصلنا إلى أن تنوع الأساليب الإقناعية التي يستخدمها الإشهار التلفزيوني بقناة mbc1 بين الأساليب العقلية والعاطفية إلا أن الأساليب العاطفية كانت الأكثر ظهورا. الكلمات المفتاحية: الإشهار التلفزيوني، ومضة توعوية، أساليب اقناعية فنيةen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة صالح بوبنيدر قسنطينة 3، كلية الفنون و التقافةen_US
dc.subjectالاشهارen_US
dc.subjectالتلفزيونيen_US
dc.subjectومضةen_US
dc.subjectتوعويةen_US
dc.subjectاساليبen_US
dc.subjectاقناعية فنيةen_US
dc.titleالاساليب الفنية الاقناعية في الومضات الاشهارية التلفزيونيةen_US
dc.title.alternativeدراسة تحليلية سيميولوجية لومضة اشهارية توعوية لليوم العالمي للسرطانen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Arts et cultures / فنون وثقافة

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
الاساليب الفنية الاقناعية في الومضات الاشهارية التلفزيونية.pdfماس./00080/7001.29 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.